فاتن عبدالرازق
فاتن عبدالرازق


م القلب

رسائل مصر الجديدة

فاتن عبدالرازق

الأربعاء، 20 يناير 2021 - 09:08 م

ما قدمته مصر خلال السنوات الأخيرة من إنجازات ومن العديد من الأحداث والفعاليات التى تقام على أرضها من وجهة نظرى هى رسائل إيجابية واضحة ومحددة لكل دول العالم تؤكد عزيمة وإصرار المصريين وقدرتهم على التحدى والصمود والنجاح وأنهم يسعون لمستقبل أفضل يستحقه الوطن وأبناؤه.

عندما تصر الإدارة المصرية على أن تقدم للعالم نموذجا رائعا فى مجال الرياضة رغم ما تعانيه دول العالم ومن بينها مصر من تبعات جائحة كورونا وتنجح فى إقامة مونديال كأس العالم لكرة اليد فى دورته السابعة والعشرين وتعد لذلك أفضل الملاعب وأرقى المبانى لاستضافة المشاركين من ٣٢ دولة وتنجح فى جذب انتباه العالم لمتابعة المونديال.. فهذا إنجاز.

وتبهرنا مصر عندما يحقق اقتصادنا خلال العام الماضي − فى ظل جائحة هى الأصعب وتضرب بشدة − نموا فى الناتج المحلى الإجمالى تصل نسبته إلى ٣٫٦٪ ليكون واحدا من ٦ اقتصاديات على مستوى العالم استطاعت أن تحقق نسب نمو وتشيد بها المؤسسات الدولية وفى مقدمتها البنك وصندوق النقد الدوليان..

فهذه رسالة تؤكد أننا استطعنا تحقيق التوازن بين الإنتاج والتنمية والحفاظ على صحة المواطنين.

دعم القيادة السياسية لملف الحماية الاجتماعية والعمل على بناء الإنسان عملا بمبدأ العدالة الاجتماعية وعدم إحداث خلل فى المجتمع والوصول إلى النمو الاقتصادى العادل خاصة بالمحافظات الأكثر احتياجا فضلا عن تخفيف الدعم عن شرائح المجتمع القادرة وتوصيله للأسر البسيطة من خلال تنفيذ العديد من المبادرات ومنها "حياة كريمة" و"فرصة" و"مستورة" لرفع مستوى معيشة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم..

وما أعظم أن تضع مصر خطة متكاملة لتطوير ٤٧٤١ قرية بمختلف المحافظات على المستويات الاجتماعية والعمرانية والاقتصادية بعد أن نجحت الحكومة ولأول مرة فى القضاء على عدد كبير من المناطق العشوائية ونقل سكانها إلى مدن سكنية متكاملة توفر الحياة الكريمة لهم، بالإضافة إلى تنفيذ البرامج فى مجال الصحة للقضاء على الأمراض المزمنة فى برنامج ١٠٠ مليون صحة وفى مقدمتها القضاء على فيروس سى وعلاج أمراض السكر والضغط والسمنة.. فهذه رسالة تؤكد أن المواطن هو الأهم، عندما تقوم الدولة بتنفيذ المشروعات القومية وتجديد شباب البنية التحتية بإنشاء شبكات الطرق والكبارى والمدن الجديدة والموانئ والمطارات وربطها بالقطارات الكهربائية فائقة السرعة فهذه رسالة لمستثمرى مصر والعالم بجاهزية مصر لانطلاق الاستثمار والتجارة الدولية على أراضيها..

هذه هى مصر الجديدة ورسالتها للعالم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة