جانب من اجتماع التعليم عبر الفيديو كونفرانس مع مديرى العموم
جانب من اجتماع التعليم عبر الفيديو كونفرانس مع مديرى العموم


اختبارات «الثانوية العامة» في «بنك الأسئلة» نهاية فبراير

علاء حجاب

الأربعاء، 20 يناير 2021 - 09:26 م

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن بنك الأسئلة الإلكترونية لامتحان الثانوية العامة الذى سوف يجرى إلكترونيا لأول مرة على التابلت هذا العام سيتم البدء في وضع أسئلة الامتحانات بكل المواد نهاية فبراير المقبل.

وبدأ المركز القومى للامتحانات بالوزارة اجتماعات وضع مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة التي ستجرى لأول مرة إلكترونيا وفق نظام التقييم الجديد الذي يهدف إلى الفهم ونواتج التعلم وليس الحفظ، ودخول الطالب الامتحان والتابلت عليه كل الكتب الدراسية إلكترونيا.

وأشارت إلى أن المركز القومي للامتحانات أصبح لديه خبرة كبيرة الآن بعد عامين من وضع الأسئلة الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوى سواء الاختبارات المقررة أو الامتحانات التجريبية لهم، وتم التعلم من أخطاء سابقة وأصبح العمل الآن به كثير من الاحترافية.

من جانب آخر انتهت الوزارة من إعداد قانون الثانوية العامة بنظام التقييم الجديد الذى سيشمل عدة فرص لدخول الامتحان بين فرصتين وثلاث ولم يتم الاستقرار على أى منهما حتى الآن، وسيتم إرساله لمجلس النواب خلال الفترة المقبلة لعرضه بهدف الحصول على موافقة لتنفيذه.

وبدأت الوزارة، حصر القاعات المتاحة بالمدارس لتحويلها إلى حضانات، حيث عقدت الوزارة اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس، مع مديري عموم الأبنية التعليمية ومديرى إدارة المشاركة المجتمعية ومديري إدارة التعليم المجتمعى بالمديريات التعليمية في كل المحافظات، للوقوف على ما تم اتخاذه فى هذا الشأن. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة