صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


خدعوكِ فقالوا «دى مجرد رفايع».. «شوك وسكاكين ومشابك» بـ150 ألف جنيه

أميرة شعبان

الأربعاء، 20 يناير 2021 - 11:13 م

ينظر البعض لمستلزمات المنزل البسيطة قبل الزواج أو كما تسمى "الرفايع" على أنها أدوات بسيطة غير مكلفة، ولكن الغريب فى الأمر أن تلك الرفايع، ثمنها ليس مثل اسمها، بسيطة وقليلة، لذا نوضح لكِ عزيزتى أنهم خدعوكِ بهذا القول، فتكلفة تلك الرفايع "ملهاش نهاية من يوم لخطوبة ليوم الفرح". وسنوضح لك العديد من النصائح التى ستجعل من شراء الرفايع عملية يسيرة، من الناحية المالية.

 

"قسمى الطلبات" من أسهل الطرق لشراء رفايع المنزل  تقسيمها وترتيبها فى "نوت صغيرة" بنفس الطريقة التى ستستخدم بها فى المنزل، فاجعلى لرفايع المطبخ قسما خاصا، وللحمام قسما، ولكل غرفة قسما وهكذا، حتى البلكونة وأمام باب الشقة لا تتجاهليها، لكن اعلمى أن كل تلك الرفايع تبدأ عادة من 10 آلاف، ومن الممكن أن تصل ١٥٠ ألفا وأكثر وبالطبع يكون لرفايع المطبخ نصيب الأسد بها والآن فى كل قسم دونى الرفايع الخاصة به بعيدا عن الأثاث أو الفرش الأساسي، ولنبدأ على سبيل المثال بالبلكونة، فمن أهم الرفايع بها "الحبال، المشابك، المنشر الداخلي، علبة أنيقة للمشابك، الستارة الخارجية، وللتزيين اختارى بعض البراويز أو النباتات العطرية أو الزروع المختلفة".

 

"رفايع الغرف" للغرف أيضا رفايع تختلف على حسب طبيعة الاستخدام مثل "ساعات الحائط، البراويز المختلفة، باسكت القمامة، باسكت الغسيل الجاف، الشماعات، الأنتيكات والقطع الخزفية والزهور والكتب الملونة الأنيقة للأرفف العلوية أوالمناضد السفلية، علب المنايل والطفايات والمزهريات، البونبونيرة، شيالة الحكك، حامل الريموت، مفارش السفرة، ترابيزة المكواه، المصاحف وسجادة الصلاة" "الحمام والممر".

 

احرصى عزيزتى دائما على شراء دواسة أنيقة لخارج المنزل، وعليقة للمفاتيح، وبعض الصور والبراويز حسب تصميم الشقة وممراتها. أما الحمام فستحتاجين لستائر البانيو، والركنة أو الدولاب المنظم، وباسكت صغير، وفرشاة التواليت وسلاكة البالوعة، والممسحة، ونوعيات مختلفة من الصابون المكعب والسائل، واللوف وفرشاة الظهر، وطقم فرش الأسنان والمعوجن بالحوامل الخاصة بها. ولا تنسى كلا من الشامبو والشاور جل، اللوشن والبلسم، ومعها المنطفات من الديتول والمعطر ومناديل الحمام، والكوفورت والكلوركس ومثيلاتها. واخيرا الآن إذا أردتِ معرفة أين تذهب بقية ال ١٥٠ ألف جنيه..انتظرينا العدد القادم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة