صورة موضوعية
صورة موضوعية


علماء «أوكسفورد» يطورون نسخا جديدة من لقاحهم لمكافحة طفرات كورونا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 21 يناير 2021 - 01:52 ص

 

أفادت صحيفة "تليجراف" البريطانية بأن علماء جامعة "أوكسفورد" يعملون على تطوير نسخ جديدة من لقاحهم لمكافحة متحورات فيروس كورونا .

وكانت جامعة أوكسفورد أعلنت في 17 يناير الحالي، أن لقاحها المرشح لمقاومة فيروس كورونا يحقق استجابة مناعية أفضل عند استخدام نظام الجرعتين الكاملتين بدلا من جرعة كاملة واحدة تليها نصف جرعة داعمة، وفقا لما نشرته "روسيا اليوم"
ولم تشر التفاصيل الخاصة بالتجارب السريرية للمرحلة الأولى والثانية التي نشرت يوم الخميس الماضي إلى نظام نصف الجرعة والجرعة الكاملة الذي قالت أوكسفورد إنه "لم يكن ضمن الخطط" لكن المنظمين وافقوا عليه.

وقالت الجامعة إنها استكشفت نظامين للجرعات في مرحلة التجارب المبكرة هما نظام الجرعتين الكاملتين ونظام الجرعة الكاملة ونصف الجرعة.
قال هانز كلوج، في وقت سابق، رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا  إنه تم العثور على سلالة جديدة من فيروس كورونا في 8 دول أوروبية، ويجب تعزيز تدابير الحماية.

أشار إلى أنه من الضروري الحفاظ على التباعد، وارتداء الأقنعة، وكذلك البقاء في ما يسمى بـ"فقاعات الدعم" التي تسمح لك بتكوين دائرة من الأصدقاء أثناء الإجراءات التقييدية وتجنب العزلة الاجتماعية.

وأضاف كلوج أن السلالة الجديدة، على عكس السلالة السابقة، من المرجح أن تنتشر بين الفئات العمرية الأصغر. وشدد على أن اليقظة مطلوبة أثناء استمرار دراسة متغير كوفيد الجديد. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة