صورة موضوعية صورة موضوعية

دراسة: شاي الرمان يقوي المناعة ويحمي من هشاشة العظام

أمنية شاكر الخميس، 21 يناير 2021 - 02:08 ص

 

يحتوي شاي الرمان على العديد من الفيتامينات ومضات الأكسدة التى تساعد على الحماية من الإصابة بالفيروسات والعدوى.
 

وأثبتت الدراسات التى نشرها موقع «بلود سكاي» على أن شاي الرمان من المشروبات الصحية التى يفضل تناولها فى فصل الشتاء، فهو يساعد على تقويه المناعة وتدفئه الجسم.

ويساعد شاي الرمان على الحماية من الإصابة بإمراض القلب وتصلب الشرايين وذلك يرجع لتوافر ماده «البوليفينول» التى تساعد على تقوية الأوردة الدموية داخل الجسم مما يساعد على الحمايه من السكتات القلبية وتصلب الشرايين.

ويساعد شاي الرمان على خفض الوزن بشكل كبير ويرجع ذلك بأن شاي الرمان يحتوي على حمض «البونيك » الذي يساعد على ضبط مسوي الكولسترول فى الدم مما يجعلك تفقد وزنك بنجاح.

وأثبتت الدراسات الحديثة على أن شاي الرمان يساعد فى الحماية من الأصابه بإمراض السرطان والشيخوخة المبكره ، وذلك وفق دراسة أجريت بالمعهد الوطني للصحة والابحاث الطبية فى دبي.

ويساعد شاي الرمان فى الحماية من لإصابة بإمراض الزهايمر ، فهو يساعد على تقويه الذاكرة ، وحماية العقل من الالتهابات ، وذلك بفضل ماده « اليوروليثين » التى تساعد على الحماية من الإصابة بالتهاب الخلايا العصبية فى المخ.

واثبتت الأبحاث الحديثة على أن شاي الرمان من المشروبات الصحية التى تحمى من الإصابة بإمراض هشاشة العظام ، فهو يحتوى على نسبه عالية من الحديد والكالسيوم الذى يساعد على حفظ صحة العظام فى جسم الأنسان .
 

اقرأ أيضا

بخطوات بسيطة.. طريقة عمل سلطة الكنتالوب والرمان
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة