المطعم الصيني ""Aunt Dai
المطعم الصيني ""Aunt Dai


صاحب مطعم صيني يصارح زبائنه: الطعام ليس شهياً

إيهاب المليجي

الخميس، 21 يناير 2021 - 04:22 ص

يعتبر قرار اختيار أسماء المطاعم من القرارات المهمة عند افتتاح أي مطعم جديد، وأيضا اختيار أسماء أطباق الطعام قد تتسبب في جذب الزبائن إليها ولابد من اختيار مسميات جديدة أو مقنعة للزبون، ومن المعروف أن العديد من المطاعم تجذب زبائنها بأوصاف مبالغ فيها لقائمة طعامهم، لكن أحد أصحاب المطاعم الصينية الواقعة في مدينة مونتريال الكندية اتخذ نهجاً مختلفاً للغاية عن طريق الصراحة المطلقة لعملائه.


وفقا لما نشره موقع "بيزنيس إنسايدر" الأمريكي، أشتهر المطعم الصيني ""Aunt Dai، وأنتشر بشكل كبر على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب أوصاف مالكه لوجبات مطعمه، الصريحة للغاية.


ومن بين أبرز أوصاف قائمة المطعم، الذي يضم الأطباق الصينية الأصيلة وأكلات أمريكا الشمالية، كتب مالك المطعم في وصف طبق الدجاج البرتقالي Aunt Dai's orange chicken لديه: "بالمقارنة مع دجاج جنرال تاو لدينا، هذا الطبق ليس شهياً للغاية، ولكن على أي حال، لست من أشد المعجبين بالطعام الصيني في أمريكا الشمالية، لكنه في النهاية قرارك"، و فيما يخص طبق جمبري الفلفل الأسود كتب: هذا ليس طعاماً صينياً أصيلاً".


وبالنسبة لشرائح لحم الخنزير الحلوة والحارة، كتب Fei: "نظراً لتوقعي الكبير على هذا الطبق، لأكون صادقاً، فأنا لست معجباً كبيراً بنسختنا".


"هذا الطبق مشهور للغاية ولسنا راضين تماماً عن نكهته الآن وسيتحسن قريباً جداً" هكذا وصف فاي طبق دجاج ماوث وترينج mouth-watering chicken.


ولم يكتف بذلك بل تابع مدوناً في وصف الطبق: "ملاحظة: أنا مندهش من أن بعض العملاء ما زالوا يطلبون هذا الطبق، في رأيي، سلطة الدجاج بالفلفل سيتشوان أفضل منه".


قال مالك المطعم، عندما قمنا بافتتاح المطعم كان الكثير من الطعام في قائمتنا أصلياً وصينياً تقليدياً، فوجئت أن  الكثير من العملاء لم يحبون الأطباق لتي تقدم أليهم  فكانت حارة للغاية أو دهنية أو بها عظام، لذلك لم يكونوا يلمسون حتى الطبق، الأمر الذي كان إهداراً كبيراً لطعام المطعم.


ومن هنا جاءت فكرة وصف أطباق المطعم بهذه الطريقة الصريحة، والتي بدأها بـ 5-10 عناصر، لكن زبائنه وجدوها مفيدة للغاية لدرجة أنه كتب المزيد، ثم قررت التقدم قليلاً من خلال إنشاء مقاطع فيديو لكل طبق ونشرها على "يوتيوب"، حتى يتمكن العملاء من رؤية الطعام قبل الطلب.

 

اقرأ ايضا| فيديو| فتاة صينية تضرب شابين حاولا التحرش بها


صاحب مطعم صيني

صاحب مطعم صيني

صاحب مطعم صيني

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة