جو بايدن
جو بايدن


 الاتحاد الأوروبي عن تنصيب بايدن رئيسًا لأمريكا: «فجر جديد»

ناريمان محمد

الخميس، 21 يناير 2021 - 09:41 ص

 

أشاد الاتحاد الأوروبي بتنصيب جو بايدن كرئيس للولايات المتحدة، ووصفه بأنه «فجر جديد» لأوروبا والولايات المتحدة، بينما أصر على ضرورة تنظيم شركات التكنولوجيا الأمريكية لوقف «قوى الظلام» لخطاب الكراهية على الإنترنت.

ووفقاً لوكالة رويترز، يُعد الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة أكبر قوتين تجاريتين في العالم، إلى جانب الصين، وتربطهما علاقات ثقافية وتاريخية وتجارية ودفاعية وثيقة، لكن دونالد ترامب سعى إلى تهميش الاتحاد الأوروبي، ودافع عن خروج بريطانيا من الكتلة.

وتعبيرًا عن ارتياحه في نهاية أربع سنوات من سياسة ترامب «أمريكا أولًا»، أخبر الرئيس التنفيذي ورئيس الاتحاد الأوروبي أن تشكيل التنظيم الرقمي العالمي الجديد معًا أمر بالغ الأهمية.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: «هذا الفجر الجديد في أمريكا هو اللحظة التي ننتظرها»، لكنها حذرت أيضًا: «هذا الشعور بالراحة.. لا ينبغي أن يقودنا إلى أي أوهام، قد يُسلم ترامب إلى التاريخ في غضون ساعات قليلة، لكن أتباعه باقون».

أضافت: «قد لا يكون من الممكن القضاء تمامًا على أي من هذه القوى المظلمة، من نوع التحريض الذي أدى إلى اقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير، يجب عدم السماح لخطاب الكراهية والأخبار المزيفة تتنقل بحرية على الإنترنت».

تابعت: «يجب كبح هذه القوة السياسية، القوة الجامحة التي تحتفظ بها عمالقة الإنترنت».

وذكرت: «لابد من تنظيم الذكاء الاصطناعي إلى الخوارزميات المعقدة بناءً على كميات هائلة من البيانات، يريد الاتحاد الأوروبي قيودًا لا تحد في الوقت نفسه من فوائد التكنولوجيا، مثل السيارات ذاتية القيادة أو مشاركة البيانات لمكافحة الأمراض».

واقترحت في خطابها، إنشاء مجلس التكنولوجيا المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة كخطوة أولى لوضع نموذج للتنظيم الرقمي العالمي يمكن للآخرين في جميع أنحاء العالم اتباعه.

محلل سياسي: أوروبا تترقب سياسات تجارية جديدة مع أمريكا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة