الرئيس السنغالي "ماكي سال" الرئيس السنغالي "ماكي سال"

السنغال تمدد حظر التجول الليلي لمدة شهر قابلة للتجديد في محاولة لوقف انتشار كورونا

وكالات الخميس، 21 يناير 2021 - 11:58 ص

قررت الحكومة السنغالية تمديد حظر التجول الليلي لمدة شهر واحد "قابلة للتجديد" الساري ، منذ مطلع يناير الجاري في منطقتين بينهم العاصمة داكار في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكر راديو "أفريقيا 1"، اليوم الخميس، أن الرئيس السنغالي "ماكي سال" أعلن إعادة فرض حظر التجول الليلي في السادس من يناير الجاري من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الخامسة صباحاً في العاصمة داكار، ومدينة "تيس" غربي البلاد وهما مدينتين من أصل 14 منطقة في البلاد حيث تتمركز بهما أغلبية الإصابات بفيروس كورونا.

وأضاف الراديو، أن هذا القرار يأتي لمواجهة عودة ظهور الحالات في السنغال الواقعة في غرب إفريقيا والذي يبلغ تعداد سكانها 16 مليون نسمة،وأن الرئيس سال أصدر قانونا أقرته الجمعية الوطنية السنغالية مؤخرا، يسمح له بفرض حظر تجول دون الحاجة إلى إعلان حالة الطوارئ أو موافقة البرلمان.

وطالب الرئيس وزراء حكومته ضمان التنفيذ الصارم لتدابير الإدارة الخاصة بالكارثة الصحية(فيروس كورونا) والتي تسري لمدة شهر قابل للتجديد في جميع أنحاء منطقتي "داكا"ر و"تيس" مع الإبقاء على حظر التجول في الساعة 9:00 مساء حتى الـ 5:00 صباحاً.

يذكر أن السنغال تواجه موجة ثانية من وباء كورونا منذ بداية شهر ديسمبر الماضي، حيث أنها سجلت منذ مارس الماضي، أكثر من 23 ألف حالة و 546 حالة وفاة من بينهم 136 منذ مطلع يناير الجاري.

اقرأ أيضا| السنغال تطلق خطة مساعدات طارئة لمواجهة الفيضانات الشديدة

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة