الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم يكشف مصير عودة الدراسة هذا العام

فاتن زكريا

الخميس، 21 يناير 2021 - 01:16 م

 

 بعد أن تلقي الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، العديد من الاستفسارات عبر جروب "التعليم مشروع مصر القومي" على تطبيق "واتس آب"، والتي تتساءل حول مدى صحة الخبر المتداول بشأن وجود نية لدى الحكومة بعدم عودة الدراسة مرة أخرى هذا العام بسبب تداعيات ذروة فيروس كورونا..

خاصة بعد أن قررت الدولة تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية لما بعد إجازة نصف العام ٢٠ فبراير، وتعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١، لتبدأ إجازة نصف العام للطلاب من ١٦ يناير حتى ٢٠ فبراير، مع عدم ذهاب الطلاب للمدارس بداية من السبت ٢ يناير ليكون استكمال تدريس المحتوي الدراسي وفقا لمنظومة التعليم عن بعد من خلال القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية.

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، وجود نية لدى الحكومة والوزارة بعدم عودة الدراسة مرة أخرى هذا العام نتيجة لاستمرار تداعيات الموجة الثانية لفيرس كورونا المستجد، مؤكدا أن العام الدراسي مستمر دون الغاء. حيث أكد وزيرالتعليم  أن هذا الخبر المتداول لا أساس له من الصحة نهائياً.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على استكمال المحتوى الدراسي عن طريق منظومة التعليم عن بُعد حتى ١٦ يناير من الشهر الجاري، حيث  تسعى الوزارة إلى التوسع في مصادر التعلم عن بُعد للطلاب، التي نجحت الوزارة منذ بدء العام الدراسي في توفيرها سواء كانت منصات إلكترونية أو القنوات التعليمية لتغطية شرح المناهج لكافة المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال وحتي الصف الثالث الثانوي العام وكذلك الدبلومات الفنية.

«تأهيل المعلمين» و«تحسن الترتيب بمؤشر المعرفة» أبرز إنجازات التعليم الفني

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة