وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر

6 معلومات عن مهام إدارة الجودة وإسعاد المواطنين بالكهرباء

حنان الصاوي الخميس، 21 يناير 2021 - 01:34 م

تهدف إدارة "جودة الخدمات وإسعاد المتعاملين" بوزارة الكهرباء إلى مراقبة ومتابعة معايير الجودة التي تقدم في كافة الخدمات بكل فروع الوزارة.


وتتضمن جميع فروع شركات توزيع الكهرباء مراكز خدمة يتم تطويرها بأنظمة مختلفة سواء بنظام الشباك الواحد أو الطرق الإلكترونية الحديثة وفي نفس الوقت التطبيقات الجديدة التي يتم استحداثها للمتعاملين مع الكهرباء بصفة عامة أو لذوي ومتحدي الإعاقة.


ويتم من خلال الإدارة تحديد معايير الجودة لكل الخدمات التي تقدم للمواطن ومعالجه أسباب الشكاوى.


وتهتم الإدارة بعدد من المحاور كالتالي..


1-جودة الخدمات المقدمة لكبار السن وذوي الإعاقة حيث تم التوقيع على بروتوكول لاتاحة خدمة تلقي الشكاوي من ضعاف السمع وصعوبات التخاطب من خلال تطبيق واصل الذي يعمل بلغة الإشارة وجاري إتاحة المنصة الإلكترونية لذوي الإعاقة وكذلك إتاحة شاشات تعمل باللمس في 25 فرع خدمة.


2-تعزيز العلاقات بين قطاع الكهرباء والمشتركين لضمان تقديم خدمات وفق معايير تفوق توقعات المواطنين


3-وضع كبار السن وذوي الإعاقة في قائمة الأولوية في المعاينة وتركيب العداد وذلك المتقدمين لتركيب العدادات الكودية - في حالة عدم وجود معوقات.


4-المتابعة الدورية لمؤشرات الأداء وإعداد تقارير الخدمات ونسب الإنجاز.-


5-تشجيع وبناء قدرات موظفين خدمه العملاء من خلال خطة موضوعه لتعزيز انتماءهم عن طريق إجراء تقييم شامل لقدراتهم وتدريبهم حيث إنهم أساس لتحقيق جوده الخدمات المقدمة.


 6-المتابعة والإشراف على مراكز الخدمة لشركات التوزيع التابعة للشركة القابضة والمسئولة عن تقديم الخدمات بصوره مباشرة للمواطنين والتأكيد على عمليات الجودة لكافه الخدمات المقدمة من خلال قنوات تقييم الخدمة ( مراكز الخدمة _ المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء _ ١٢١).
 

اقرأ أيضا |هل يحتاج تقسيط الفاتورة رأى صاحب العداد؟.. الكهرباء تجيب

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة