قداسه البابا فرنسيس
قداسه البابا فرنسيس


البابا فرنسيس يصلي من أجل الرئيس الأمريكي الجديد

مايكل نبيل

الخميس، 21 يناير 2021 - 01:39 م

صلى قداسه البابا فرنسيس للرئيس الأمريكي جوزيف بايدن بشأن تولي منصبه في واشنطن وأقسم أمام أعين العالم، بصفته الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد قداسته في رسالته وسط القواعد الصارمة التي فرضها الوباء والإجراءات الأمنية الصارمة أيضًا: «أقدم لكم تمنياتي القلبية وأؤكِّد لكم صلاتي لكي يمنحكم الله الحكمة والقوة في ممارسة وظيفتكم الرفيعة، وأتمنى أن يستمر الشعب الأمريكي تحت قيادتكم في استمداد قوته من القيم السياسية والأخلاقية والدينية السامية التي ألهمت الأمة منذ تأسيسها».

وتوجّه نظر قداسته إلى العمل الذي يجب أن يبدأه الزعيم الجديد للبيت الأبيض في البلاد، التي تنعى اليوم أكثر من أربعمائة ألف حالة وفاة بسبب فيروس الكورونا والتي أنهت مؤخرًا عامًا طُبع بالاحتجاجات والمناقشات العامة الساخنة والقضايا العرقيّة.

 وتمنى قداسته أن يتَّسم هذا العمل بالعدالة والحرية واحترام الكرامة البشرية وكتب في الوقت الذي تتطلب فيه الأزمات الخطيرة التي تعاني منها عائلتنا البشرية استجابات موحدة وبعيدة النظر، قائلا: «أدعو الله أن تسترشد قراراتكم بالحرص على بناء مجتمع مطبوع بالعدالة الحقيقية والحرية، مع الاحترام الدائم لحقوق وكرامة كل شخص، ولا سيما الفقراء والضعفاء والذين لا صوت لهم».

البابا فرنسيس يصلي من أجل وحدة المسيحيين


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة