المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل


ميركل نتطلع لتعاون أوسع مع إدارة بايدن 

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 21 يناير 2021 - 02:09 م

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الخميس 21 يناير، أن «هناك نطاقاً أوسع بكثير»، خصوصاً في مجال المناخ، للتعاون مع الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن منه مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقالت ميركل في مؤتمر صحافي «إذا نظرتم ببساطة إلى المراسيم التي وقعت الأربعاء «مراسم تنصيب الرئيس جو بايدن» يمكنكم ملاحظة أن بإمكاننا العمل معاً من جديد في مجالات مثل المناخ والهجرة.

اقرأ أيضاً: من هي أول امرأة تتولى منصب مدير المخابرات بأمريكا؟

وأضافت أن في الوقت نفسه "ندرك أنه مع تنصيب الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن ستحصل أيضاً مناقشات حول طريقة القيام بالأمور بشكل جيّد للبلدين، مشيرةً إلى أنه لا ينبغي توقع تفاهم حول كافة المواضيع.

وتابعت "يُقال في كل مكان، وعن وجه حقّ، إن أوروبا يجب أن تتحمّل مزيداً من المسؤوليات، ليس فقط على الصعيد العسكري إنما أيضاً على الصعيد الدبلوماسي وفي الكثير من المجالات الأخرى، لكن الخبر السار هو أننا في ألمانيا، مستعدّون للقيام بذلك وأن الاتحاد الأوروبي كذلك".

اقرأ أيضاً: ميركل تحذر من دخول بلادها مرحلة حرجة مع انتشار كورونا بأوروبا

وختمت بالقول إن "التعاون مبني مجدداً وببساطة على أساس أوسع للقناعات المشتركة".

وأدى جو بايدن، اليوم الأربعاء 20 يناير، اليمين الدستوري رئيسًا للولايات المتحدة، ليسكن البيت الأبيض على رأس الإدارة الأمريكية الجديدة على مدار الأربع سنوات المقبلة.

وانتُخب بايدن، رئيسًا للولايات المتحدة، في 3 نوفمبر الماضي، بعدما حصد 306 أصوات في المجمع الانتخابي، مقابل حصول الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب 232 صوتًا.

وتم التصديق على فوز بايدن بالرئاسة، من قبل الكونجرس بمجلسيه الشيوخ والنواب، في 6 يناير الجاري، بعد أحداث دامية يومها باقتحام أنصار ترامب مقر الكابيتول، أثناء انعقاد الجلسة، حيث كان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته يرفض الإقرار بشرعية هزيمته أمام بايدن.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة