الأهلي في كأس العالم للأندية عام 2006
الأهلي في كأس العالم للأندية عام 2006


الأهلي يتسلح ببرونزية العالم والدحيل يشارك للمرة الأولى

إبراهيم مدكور

الخميس، 21 يناير 2021 - 02:33 م

يخوض الأهلي تجربة جديدة في مونديال الأندية بآمال وطموحات عريضة، بعدما سبق أن كان أول فريق إفريقي وعربي ينجح في الصعود إلى منصة التتويج لتقلد الميدالية البرونزية في نسخة البطولة عام 2006، بالإضافة إلى نجاحه في حصد المركز الرابع في مشاركته الرابعة بالبطولة عام 2012.

ويلتقي المارد الأحمر نظيره فريق الدحيل القطري، ضمن منافسات الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر في الرابع من فبراير المقبل، وذلك بحسب القرعة التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

يشارك الدحيل في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بصفته بطل دوري الدولة التي تستضيف مونديال الأندية وفق لائحة البطولة.

ويمتلك الدحيل العديد من الألقاب المحلية بواقع 7 ألقاب لبطولة الدوري القطري، ولقبين لبطولة كأس قطر، ولقبين لبطولة كأس الشيخ جاسم، و3 ألقاب لبطولة كأس الأمير، ولقب وحيد لبطولة كأس ولي العهد، بحسب الموقع الرسمي للدحيل.

ويظهر الأهلي في مونديال الأندية للمرة السادسة في تاريخه كثاني أكثر فرق العالم مشاركة في البطولة، بعدما نجح في حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا 2020 على حساب منافسه التقليدي الزمالك في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي، وذلك للمرة التاسعة في تاريخه، معززًا رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الأقوى في البطولة الأفريقية.

ميدو: موسيماني سبب غياب نجم الأهلي عن مونديال الأندية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة