صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


دبي تُعلق الأنشطة الترفيهية لمواجهة كورونا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 21 يناير 2021 - 03:13 م

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي اليوم الخميس 21 يناير، تعليق الأنشطة الترفيهية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، «لضمان الصحة العامة والسلامة، سيتم تعليق جميع التصاريح الترفيهية».

وكشف المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أنه خلال الأسابيع الثلاثة الماضية تم إصدار أكثر من مئتي مخالفة لعدم الامتثال للاجراءات الاحترازية، كما تم إغلاق أكثر من 20 منشأة سياحية.

اقرأ أيضاً: دبي تلغي العمليات الجراحية مع تزايد إصابات «كورونا»

وسجلت الإمارات، اليوم الخميس 21 يناير، 3529 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، إلى جانب 4 حالات وفاة جديدة بمرض "كوفيد-19".

وارتفع إجمالي إصابات فيروس كورونا في الإمارات إلى 267 ألفًا و258 حالة إصابة، من بينها 766 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، بنسبة وفيات بلغت 0.3%، وهي أقل من 1%.

وكسرت الإمارات، في 17 يناير الجاري حاجز الربع مليون إصابة بفيروس كورونا، فيما تجاوزت في 26 ديسمبر الماضي، حاجز المائتي ألف إصابة بفيروس كورونا.

وكانت الإمارات قد تخطت حاجز المائة ألف إصابة بالفيروس التاجي في 6 أكتوبر المنصرم، فيما تجاوزت البلاد المائة وخمسين ألف إصابة بفيروس كورونا في 15 نوفمبر الماضي.

اقرأ أيضاً: حالات الشفاء من فيروس كورونا في فلسطين تتجاوز الـ«160 ألفًا»

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة