"صيدلي الخير"رحلتة مع العمل التطوعى،
"صيدلي الخير"رحلتة مع العمل التطوعى،


«احنا في ضهرك» .. مبادرة تطوعية لإنقاذ مصابي كورونا في أبو قرقاص

وفاء صلاح

الخميس، 21 يناير 2021 - 03:21 م

 

"تعود دائماً على فعل الخير لأن هذه الحياة لا تعطي كل شرير" هذا ماقالة  الفيلسوف أرسطو في وصفة أعمال الخير لتظل تلك الجملة عالقة في أذهان الكثيرين حتى وقتنا هذا، ومن هنا انطلق الدكتور "محمد سعد أحمد حسن"، صيدلي، بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، في رحلتة التطوعية من أجل انقاذ مصابي فيروس كورونا  من خلال مبادرة "إحنا فى ضهر".


يروي الدكتور محمد سعد الملقب بـ "صيدلي الخير"رحلتة مع العمل التطوعى، حيث أكد أن: "البداية كانت مع ظهور فيروس كورونا المستجد وذلك بعدما اتصال بى احد المترددين على الصيدلية كشف من خلالها بعض  الأعراض التى ظهرت علية من هنا كاطباء صيادلة كنا نعلم أعراض فيروس كورونا والكورس العلاجي له على حسب ما ورد من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية فنصحته بإستخدام "فيرست كورس" الذي يحتوي زنك وحديد وفيتامين سي، ونحمد لله تعافى من ذلك الفيروس".


وأضاف "صيدلي الخير" : "وبعدها تلقينا وابل من المكلمات الهاتفية من قبل المرضى وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد 19، لسؤاله عن كيفية توافر بعض الأدوية وأسطوانات الأكسجين.


وتابع الدكتور محمد سعد : " أنه فى ظرف أيام بسيطة ارتفع أعداد المصابين بالفيروس وكان معظمهم من المواطنين الفقراء فكان يجب علينا أن نقوم بتوفير أدوية فيروس كورونا لهم بالمجان وبدون الحصول على أي  مقابل مادي  منهم ونقوم  بتوصيلها حتى باب المنزل دون أن يعلم عنا أحد.
وواصل الدكتور محمد سعد لذلك :" فكرنا فى طرح مبادرة "إحنا فى ضهرك"، التى تستهدف توفير أنابيب أكسجين وقفازات طبية وكمامات و معقمات وكلور خام بالمجان بدون أي مقابل للغير قادرين وحتى باب المنزل وذلك كواجب منا فى مساندة الدول فى رحلة مكافحتها لفيروس كورونا المستجد مشيرا ان  الموجة الاولى من الوباء كانت صعبة جدا ولكن بفضل الله وكرمة استطعنا أن نعبر منها بأقل الخسائر بالمقارنة بالدول الأخرى.
ونوه "صيدلي الخير " : مع بداية انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد وفرض غرامات مالية على مخالفي القرار الوزاري لعدم إرتداء الكمامات قررنا عند ذلك أن نعود من جديد لطرح مبادرة "إحنا في ضهرك"حيث تشمل  حملات من أجل توعية المواطنين بارتداء الكمامة والمحافظة على إجراءات التباعد الاجتماعى وتوزيع الكمامات والكحول وتوفير اسطوانات الأكسجين بالمجان لغير القادرين على دفع تكاليف العلاج ".
اقرا ايضا |تجميل مدخل الصحراوي الغربى بمدينة المنيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة