المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب
المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب


رئيس مجلس النواب يحيل بيان وزير الشباب للجنة برلمانية مختصة ‎

حسام صدقة

الخميس، 21 يناير 2021 - 03:23 م

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بيان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، للجنة الشباب بالمجلس، لمناقشته وإعداد تقرير بشأنه لعرضه على المجلس.

وكان المجلس قد ناقش واستمع إلى بيان  وزير الشباب والرياضه لمدة تزيد عن ٣ ساعات اليوم .

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة،  أمام الجلسة العامة لمجلس النواب : نسعى لتكون مصر مركزًا عالميا لاستضافة الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية.

وأوضح أن مصر استضافت خلال 2019 نحو 61 بطولة عالمية واقليمية، وتم خلال 2020 رغم أزمة كورونا استضافة 11 بطولة عالمية واقليمية.

وكشف تحسن مؤشر مصر في التنافسية العالمية في المجال الرياضي، مؤكدا أن مصر احتلت المركز 38 من 90 دولة في موشر الدول المؤثرة رياضيا

وأكد  المستشار  الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على عدد  من الضوابط تتعلق بإعطاء الكلمة خلال الجلسة العامة  للمجلس .
وقال خلال الجلسة البرلمانية  اليوم ،والتى خصصت للاستماع إلى بيان وزير الشباب و الرياضة الدكتور أشرف صبحي عن الموقف التنفيذي لبرنامج وزارته  :من فات دوره و كان خارج القاعة لن نعطيه الكلمة  و عليكم البقاء في القاعة لحين النداء على اسم النواب لإلقاء كلمتهم في الجلسة العامة .
كما  المستشار  الدكتور حنفي جبالي  النواب بعدم التوافد على المنصة  اثناء الجلسة العامة و  ارسال رسائلهم مباشرة للأمانة العامة للمجلس.

وانتقد  النائب أحمد فرغل، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب،  ضعف التطوير في المراكز الشبابية علي مستوي المحافظات وكذلك الأندية.

وحذر فرغل، من اختفاء بعض الأندية بقوله :النادي المصري البورسعيدي قالوا أن هناك شرخ بأحد جدران مدرجاته، ومع ذلك لم يطور منذ عامين والشعب البورسعيدي يرفض هدم الاستاد.
وقال  :نشعر أن هناك مؤامرة لهدم إستاد النادي المصري"، وهو ما عقب عليه رئيس المجلس بحذف كلمة مؤامرة من المضبطة.

واستطرد  فرغل قائلا:في ظل هذا الوضع ستختفى  كثير من الأندية خلال الـ3 سنوات القادمة، مثل المصري والإتحاد والاسماعيلي، ولن يبقي إلا أندية الشركات"

 

اقرأ أيضا|جبالي يفتتح جلسة البرلمان ومواجهات مرتقبة مع وزيري الشباب وقطاع الأعمال ‎

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة