خبيرة طاقة المكان الدكتورة سها عيد
خبيرة طاقة المكان الدكتورة سها عيد


خبيرة طاقة المكان تقدم نصائح مهمة بشأن «دولاب الفضية»

شيرين الكردي

الخميس، 21 يناير 2021 - 03:43 م

تنصح خبيرة طاقة المكان الدكتورة سها عيد، بأن يكون دولاب الفضية أحد قطع ديكور غرفة المائدة التي تحتوي دائماً على خمس قطع في الغالب وهي طاولة الطعام والكراسي والبوفيه والمرايا والقطعة الأخيرة وهي دولاب الفضية .

وتقول د. سها عيد خبيرة طاقة المكان الفونغ شوي أن دولاب الفضية هي الخزانة المبطنة من الداخل بقطع المرايا وأرفف زجاجية لتحوي بداخلها كل ثمين فمن المهم أن نتعامل مع تلك القطعة من الديكور كأحد رموز الثراء في منزلك وضرورة وضع كل ما هو ثمين من كؤوس وأواني كريستالة وأطقم الفضة والمحتويات الثمينة أو تحف المنزل الثمينة عموماً .

 

وأضافت د. سها عيد، أن أول ظهور لدولاب الفضية كان في العصر "الفيكتوري" من عام 1837 إلى عام 1901.

ويعتبر من القطع المهمة في ديكور المنزل التي تشعرك بالطرف والفخامة والثراء، فهو صمم ليعكس كل ما هو ثمين ونفيس لديك وتواجد المرايا لتعكس هذا الثمين وتضاعفه بالمرايا.

وتنصح د. سها عيد خبيرة طاقة المكان، بالمحافظة على نظافته واحتوائه دائما لكل القطع الثمينة التي لديك من كؤوس وصحون سليمة وفِي حالة جيدة وعدم وضع أي كراكيب أو أشياء مهملة حتي لا تقم بمضاعفة ما ليس نحن بحاجته، ومن الأمور المهمة في طاقه المكان عدم وضع الصحون أو الكؤوس أو الفناجين المكسورة أو المشروخة حتي لا تقم المرايا بمضاعفة السلبي بطريقه عكسية فالمعروف في علم طاقة المكان "الفونغ شوي" الصيني هو أن المرايا تعكس في المسار الطاقي كل ما هو أمامها لتزيده في الواقع مستقبلا سواء كان هذا الشيء سلبي أو ايجابي لذلك من المستحب وضع كل ما هو ايجابي وسليم أمام المرايا كما جرت العادة في العصور القديمة .

طاقة المكان| أناقة ديكورات «الفراشات» في المنزل

أما كلمة نيش : فهي كلمة فرنسية الأصل  "Niche" ، ويقصد بها المكان اللائق والمناسب للشيء القيم الثمين، كما أنها تعني في اللغة الإنجليزية المكان المناسب لمجموعة صغيرة من نفس الشيء، من هنا جاءت فكرة احتفاظ ربة المنزل فيه بالقطع والتحف الكريستالية والزجاجية والفضية الثمينة لديها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة