أوباما وبايدن
أوباما وبايدن


رغم مشاركته حفل التنصيب.. باراك أوباما يغرد مهنئا جوبايدن

منال بركات

الخميس، 21 يناير 2021 - 04:22 م

احتفل الرئيس باراك أوباما بيوم التنصيب بصورة مغايرة ولطيفة. لم يكتف بالحضور للحفل مع عقيلته ميشيل، إنما سجل إعجابه بصديقه ونائبه السابق جو بايدن في تغريده رقيقة، تكريما لتولي الرئيس المنتخب جو بايدن منصبه يوم الأربعاء، 20 يناير.

كلمات باراك أوباما لتنصيب بايدن ماهي إلا نظرة صادقة على علاقتهما. بعد العمل جنبًا إلى جنب مدة ثماني سنوات. لم يكتب أوباما رسالة طويلة، لكن جاءت الصورة معبرة عن عمق العلاقة الوثيقة مع الرئيس المنتخب.  حيث التصق الثنائي الرئاسي معا كرئيس ونائب رئيس من 2009 إلى 2017، وبعد فترة وجيزة من بدء العمل معًا، كان من الواضح أن الزوجين قريبان جدًا. 

ليس بغريب على أوباما مشاركة الكلمات الصادقة لنائب الرئيس السابق. فبعد الدعوة إلى انتخابات 2020 في 7 نوفمبر 2020، هنأ أوباما بايدن على تويتر، حيث كتب: "تهانينا لأصدقائي، جو بايدن وكاميلا هاريس رئيسنا القادم ونائب رئيس الولايات المتحدة."

اقرأ أيضاً: ميركل نتطلع لتعاون أوسع مع إدارة بايدن 

وفي تغريده التنصيب بث أوباما بايدن قائلا: "لا أستطيع أن أكون فخوراً بتهنئة رئيسنا المقبل، جو بايدن ، والسيدة الأولى التالية جيل بايدن. كما أنني لا أستطيع أن أكون فخوراً بتهنئة كامالا هاريس ودوج إمهوف لانتخابات كمالا الرائدة لمنصب نائب الرئيس القادم ".

بالإضافة إلى إظهار الدعم على وسائل التواصل الاجتماعي، كان أوباما وعقيلته من أوائل الحاضرين في الحشد عند أداء بايدن وكاميلا اليمين الرئاسي في 20 يناير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة