سميحة أيوب
سميحة أيوب


سميحة أيوب تنضم لأسرة مسرحية «ألمظ وسي عبده»

أحمد السنوسي

الخميس، 21 يناير 2021 - 05:28 م

 

بعد غياب 11 عاما عن المسرح، استطاع المخرج مازن الغرباوي ضم الفنانة  القديرة سميحة أيوب لفريق عمل مسرحية "ألمظ و سي عبدة "، المقرر افتتاحها علي خشبة مسرح البالون بالعجوزة.


أكد المخرج مازن الغرباوي أن وجود سيدة المسرح العربي سميحة أيوب هو مكسب كبير للعرض، و إضافة لمسيرته المسرحية و الفنية، فهي تاريخ كبير و تعطي ثقل للعمل الفني الذي تشارك فيه، و قال الغرباوي في تصريحات صحفية اليوم: "العمل يرصد تاريخ مصر الغنائي في فترة النصف الثاني من القرن التاسع عشر".


و أضاف: "نحن نتناول السيرة الذاتية لـ ألمظ وعبدة الحامولي، مع إلقاء الضوء على تاريخ مصر الفني و الغنائي لتلك الفترة، و الهدف أو القصد من ذلك هو تعريف الأجيال الجديدة بتاريخهم الغنائي، و رموز الفن في تلك الفترة، مشيرا إلي أن العرض سوف يتم تصويرة و عرضه ضمن مبادرة وزارة الثقافة المصرية تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم، بعرض الأعمال المسرحية على قناة الوزارة بموقع الفيديوهات العالمي يوتيوب.


وأشار الغرباوي إلي أن "ألمظ و سي عبدة " يمكن اعتباره بداية لمشروع توثيق تاريخ المسرح الغنائي حديثا للشخصيات الفنية، التي كان لها تأثير على مستوى مصر في مجال الموسيقي و المسرح، و يمكن خلال الفترة المقبلة تقديم عدد من العروض تتناول السيرة الذاتية لعدد من الشخصيات و الرموز الفنية المصرية، حيث أن تاريخنا يزخر بالعديد من الأسماء التي لا يعرف عنها الأجيال الحديثة أي شيء، و دورنا هو التعريف بهؤلاء حتى لا يصبحوا في طي النسيان.


الجدير بالذكر ان  المخرج مازن الغرباوي قد استقر علي جميع فريق عمل المسرحية، و يواصل حاليا بروفات العمل وسط إجراءات احترازية مشدده، بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد،  لكي يصبح العرض جاهز خلال الايام القادمة، وعلي جانب أخر يتابع الغرباوي ايضا الانتهاء من الشكل النهائي للأشعار و الألحان الخاصة بالعرض.


 "ألمظ و سي عبدة" انتاج البيت الفني للفنون الشعبية و الاستعراضية، تحت قيادة دكتور عادل عبدة، و بالاشتراك مع الفرقة القومية للفنون الشعبية .

اقرا ايضا 

خاص| سميحة أيوب تعلن تعاقدها على «الطاووس»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة