نانسي بيلوسي نانسي بيلوسي

بيلوسي: ترامب دعى للعنف.. وسنبحث محاكمته 

بوابة أخبار اليوم الخميس، 21 يناير 2021 - 06:49 م

واصلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي هجومها على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد رحيله من السلطة وتولي الرئيس الجديد جو بايدن الرئاسة.

وقالت بيلوسي إن لرئيس الأمريكي السابق حرض على العنف في ليلة الـ6 من يناير والتي شهدت اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي للكونجرس.

اقرأ أيضًا: شبيهة ميلانيا ترامب .. تثير الجدل من جديد على تويتر

وأضافت بيلوسي إن أمريكا استطاعت تحقيق انتقال سلمي للسلطة خلال الفترة الماضية، متخطية الصدمات النفسية التي تسبب بها اقتحام أنصار
ترامب لمبنى الكونجرس في 6 يناير الماضي.

وتابعت أن الكونجرس سيبحث محاكمة الرئيس السابق ترامب بسبب الدعوات للعنف التي قام بها خلال الفترة الماضية، متهماه بالتحريض على العنف، ومشددة على أنه سيكون هناك محاكمات للأشخاص المتورطين في تلك الأحداث.

وأدى جو بايدن، اليوم الأربعاء 20 يناير، اليمين الدستوري رئيسًا للولايات المتحدة، ليسكن البيت الأبيض على رأس الإدارة الأمريكية الجديدة على مدار الأربع سنوات المقبلة.

وانتُخب بايدن، رئيسًا للولايات المتحدة، في 3 نوفمبر الماضي، بعدما حصد 306 أصوات في المجمع الانتخابي، مقابل حصول الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب 232 صوتًا.

وتم التصديق على فوز بايدن بالرئاسة، من قبل الكونجرس بمجلسيه الشيوخ والنواب، في 6 يناير الجاري، بعد أحداث دامية يومها باقتحام أنصار ترامب مقر الكابيتول، أثناء انعقاد الجلسة، حيث كان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته يرفض الإقرار بشرعية هزيمته أمام بايدن.

 


 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

 

 


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة