كريستوفر راي
كريستوفر راي


بايدن يبقي على راي في منصب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي

منال بركات

الخميس، 21 يناير 2021 - 07:13 م

 

قال مصدر مطلع على أن الرئيس جو بايدن سيبقي على مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي في منصبه.

تم تعيين راي لرئاسة المكتب في عام 2017 من قبل الرئيس السابق دونالد ترامب، مما أثار الجدل في وقت سابق من ذلك العام بإقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق جيمس كومي.

وكان الرئيس بايدن أثناء المرحلة الانتقالية قد ألمح إلى أنه سيبقي راي في فترة ولايته، فقد عادت الأسئلة حول ما إذا كان سيبقى بعد أعمال الشغب في 6 يناير في مبنى الكابيتول.

اقرأ أيضًا: مغردو «تويتر» يسخرون من إدعاءات الحشود الهائلة التي تهاجم تنصيب بايدن

حيث وضعت القيادة في مكتب التحقيقات الفيدرالي تحت المجهر لاستجابتها لأعمال الشغب في الكابيتول. وأعلنت وزارة العدل في وقت سابق، أنها أطلقت مراجعة داخلية لردها على التمرد القاتل، وفحص المعلومات الاستخباراتية وكيفية مشاركة المعلومات.

"سيقوم مكتب المفتش العام لوزارة العدل أيضًا بتقييم ما إذا كانت هناك أي نقاط ضعف في بروتوكولات أو سياسات أو إجراءات وزارة العدل التي أثرت سلبًا على قدرة وزارة العدل أو مكوناتها على الاستعداد والاستجابة بفعالية للأحداث في مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير" .

اقرأ أيضًا: رغم مشاركته حفل التنصيب.. باراك أوباما يغرد مهنئا جوبايدن

على الرغم من تعيين ترامب لراي، إلا أن العلاقة بين الرجلين سرعان ما توترت. كان ترامب قد دفع راي إلى الكشف عن معلومات يمكن أن تلحق الضرر ببايدن سياسيًا قبل الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر واعترض فريق ترامب على وجهة نظر راي، حول أنتيفا على أنها "أيديولوجية" وليس جماعة منظمة.

وفي أكتوبر الماضي، دعت منظمة تمثل الآلاف من عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي الرئيس آنذاك ترامب وبايدن إلى إبقاء راي طوال فترة ولايته. بينما يمكن للرئيس إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، فإن القيام بذلك قد يؤدي إلى عدم الاستقرار وإلحاق الضرر بعمليات المكتب، وهذا هو السبب في أن الكونجرس يعتزم عزل منصب المدير عن النزوات السياسية" ، قال بريان أوهير ، رئيس اتحاد وكلاء مكتب التحقيقات الفيدرالي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة