سلوفينيا تخطت مقدونيا بفارق ١٠ أهداف ٣١/٢١
سلوفينيا تخطت مقدونيا بفارق ١٠ أهداف ٣١/٢١


5 مباريات فى الدور الرئيسى غدا

السويد وسلوفينيا يبحثان عن الصدارة.. وروسيا فى مواجهة سهلة أمام مقدونيا

الأخبار

الخميس، 21 يناير 2021 - 08:02 م

كتب/ محمد حامد 

بجانب مباراة مصر وبيلاروسيا، تقام غدًا 5 مباريات بالجولة الثانية من الدور الرئيسى، حيث تقام ثلاث مباريات فى المجموعة الثالثة على صالة د.حسن مصطفى، بداية من الرابعة والنصف مساءً بلقاء سويسرا مع البرتغال وفى السابعة مساءً يواجه منتخب فرنسا نظيره الأيسلندى وفى التاسعة والنصف مساءً يلتقى الجزائر بنظيره النرويجى. 

أما فى المجموعة الرابعة، فتقام مباراتان على صالة ستاد القاهرة.. تبدأ بمواجهة مقدونيا الشمالية بروسيا فى الرابعة والنصف مساءً، بينما فى التاسعة والنصف مساءً يلتقى السويد نظيره السلوفينى.. تعد مباريات المجموعة الثالثة مليئة بالندية وتقارب المستوى، وسيظهر ذلك جلياً فى مواجهة سويسرا مع البرتغال، فقد حقق المنتخب السويسرى فى مواجهته الافتتاحية بالدور الرئيسى أمام أيسلندا نتيجة تحمل طابع المفاجأة بالفوز 20/18، نظراً للتاريخ القوى والقوة المعروفة عن المنتخبات الاسكندنافية فى كرة اليد، ولذلك كانت الترشيحات تنصب فى صالح أيسلندا وإن كانت نتائج المنتخبين ظهرت متقاربة نسبياً فى الدور التمهيدى. 

أما المنتخب البرتغالى فقد تعرض لأول خسارة فى البطولة وإن كانت منطقية أمام النرويج 29/28، وسيسعى المنتخبان لتحقيق الفوز وحصد النقطتين قبل الجولة الثالثة والأخيرة بالدور الرئيسى والتى من المتوقع أن تكون شرسة لحجز مقعدى التأهل لدور ربع النهائى.

وقد تكون نتائج المباراتين المتبقيتين فى الجولة الثانية من نفس المجموعة متوقعة بنسبة كبيرة، حيث من الطبيعى أن يتفوق المنتخب الفرنسى على نظيره الأيسلندى، والنرويجى على الجزائرى.. يمتلك المنتخب الفرنسى تمرسا وخبرة فى المواعيد الكبرى بالمونديال.. وفى المقابل يعد لقاء اليوم بالنسبة لمنتخب أيسلندا هو الأمل الأخير فى المنافسة على الصعود لدور الثمانية خاصة أنه يمتلك نقطتين صعد بهما من الدور التمهيدى، وهو ما سيجعل المباراة صعبة خاصة أنها مباراة الصعود لمنتخب فرنسا الذى فى حالة فوزه سيصل للنقطة الثامنة. 

أما لقاء النرويج والجزائر، فتميل الكفة لصالح النرويج، خاصة أن المنتخب النرويجى لديه خبرة كبيرة فى المونديال وحصل على المركز الثانى فى النسختين الماضيتين، كما أن الفوز الصعب على البرتغال فى الجولة الماضية يعطى لاعبى النرويج الحماسة والدافع المعنوى من أجل استمرار مشوارهم. 

وفى المقابل سيبحث محاربو الصحراء الظهور بأداء جيد مواصلةً لما قدموه فى مباراتهم أمام فرنسا بالجولة الماضية. 

أما فى المجموعة الرابعة التى تؤثر نتائجها مع ترتيب منتخب مصر فى المجموعة، فيعد لقاء روسيا ومقدونيا الشمالية فى صالح المنتخب الروسى الذى سيسعى لاقتناص نقطتى الفوز وعدم التفريط خاصة أن مقدونيا هو الخصم الأسهل فى المجموعة قبل أن يلتقى روسيا فى الجولة الأخيرة بالسويد. 

أما لقاء السويد مع سلوفينيا فمن المتوقع أن تكون الكفة الفنية متساوية داخل الملعب، فلن يريد السويد خسارة نقاط أمام منافس مباشر فى المجموعة مثل سلوفينيا، خاصة أن السويد تتصدر المجموعة بـ5 نقاط بينما يتساوى مصر وسلوفينيا فى رصيد الأربع نقاط، بينما تسعى سلوفينيا إلى خطف الفوز قبل الاصطدام بمصر فى قمة منتظرة بعد غد فى الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الرئيسى.

وفى سياق متصل تستأنف اليوم منافسات المجموعة الثانية من كأس الرئيس التى يتم من خلالها تحديد مراكز الترضية من الـ25 لـ31.. تقام اليوم مباراتان على الصالة الرياضية بالعاصمة الإدارية.. فى الرابعة والنصف مساءً يلتقى المغرب نظيره الكورى الجنوبى، والنمسا يواجه تشيلى فى السابعة مساءً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة