محمد بركات محمد بركات

بدون تردد

الأمل فى الدواء

محمد بركات الخميس، 21 يناير 2021 - 08:13 م

بعد الوصول إلى اللقاح الذى يعوق الإصابة "بكوفيد ١٩"، أو يقلل من تأثيراته الخطرة والفتاكة، مازال العالم كله يتطلع الآن إلى العلماء والخبراء، المتخصصين فى علوم الفيروسات ومقاومة الأوبئة، أملا فى الوصول إلى علاج ناجع يستطيع القضاء على الفيروس المنفلت "كورونا المستجد"، والسيطرة على اخطاره التى تفتك بضحاياه والمصابين به.

وفى ذات السياق يبذل العلماء والباحثون غاية جهدهم، ويسابقون الزمن للوصول إلى العقار الشافي، كى يكونوا عند حسن الظن بهم ويستطيعوا الوفاء بالمطلوب، والوصول إلى الدواء الذى يحقق النجاة للبشر، من أخطار الانضمام إلى الضحايا الذين فقدوا حياتهم بعد الإصابة بالفيروس القاتل.

وفى هذا الإطار هناك مجموعة من الأخبار تأتينا من مصادر مختلفة ومتنوعة، سواء من منظمة الصحة العالمية أو المراكز والمؤسسات البحثية، بعضها يحمل فى طياته البشرى بالوصول إلى العلاج المأمول قريباً بإذن الله.

بين هذه الأخبار ما تواتر مؤخرا عن تجارب منفردة، تجرى فى كل من اليابان والولايات المتحدة وروسيا والصين، على مواد ومستخلصات دوائية يمكن ان تؤدى للوصول إلى دواء "عقار"، فعال للسيطرة على المرض والشفاء منه.

ورغم ان هذه الأخبار المتواترة تتسم بصفة العمومية وتفتقد حتى الآن إلى ما يؤكدها بصفة قاطعة،...، إلا أن أخبارا مؤكدة ومبشرة قادمة من بريطانيا، تقول ببدء التجارب السريرية لعلاج جديد واعد يبعث الأمل، فى وقف تطور الأعراض المرضية الشديدة الناجمة عن الإصابة "بكوفيد ١٩".

وتشير الأخبار إلى ان الدواء الذى مازال فى طور التجارب، يستخدم من خلال بخاخ للاستنشاق من الأنف، وأن له فاعلية فى القضاء على اخطار المرض والتقليل من احتمالات تطور أعراضه المرضية الشديدة.

الاخبار المرتبطة

استجابة الرئيس استجابة الرئيس الإثنين، 08 مارس 2021 06:56 م
العمق الإستراتيجي «2» العمق الإستراتيجي «2» الإثنين، 08 مارس 2021 06:38 م
                 نقطة فى بحر نقطة فى بحر الإثنين، 08 مارس 2021 06:30 م

 

          يوم الشهيد يوم الشهيد الإثنين، 08 مارس 2021 06:24 م
صور مستفزة صور مستفزة الإثنين، 08 مارس 2021 06:22 م
فرض الأمر الواقع!! (2/2) فرض الأمر الواقع!! (2/2) الإثنين، 08 مارس 2021 06:26 م

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة