جلال دويدار جلال دويدار

خواطر

الحـزم والحســـم في القلعــة البيضــاء تعظيم للانضباط والمكانة والاحترام

جلال دويدار الخميس، 21 يناير 2021 - 08:38 م

مصلحة نادى الزمالك− فى إطار من العدالة − فوق أي لاعب مهما كانت قدراته وشهرته. هذا هو التوجه المحمود والمحترم الذي يجب أن يسود من جانب إدارة النادى بما يتماشى مع مكانته وتاريخه وعراقته.

في هذا الشأن فإن مسيرة النادى في أي وقت يجب ألا تتوقف على لاعب بعينه حيث إن أي لاعب يشرفه أن يلعب له باعتباره من الكيانات الرياضية الكبيرة على المستوى الإقليمي والدولي. ارتباطاً فإن النادي قادر −باسمه− على جذب أي لاعب للعب لصالحه. يضاف إلى ذلك وعلى ضوء ما سبق من تجارب فإن الزمالك يمتلك ذخيرة ثمينة من اللاعبين الشباب المهرة الذين تتضمنها فرق المستقبل لجميع الألعاب وفى مقدمتها كرة القدم. من هذا المنطلق فإنه يمكنه تصعيد بعض هذه العناصر للانضمام إلى الفريق الأول الكروى لتعويض غياب أو رحيل أي لاعب.

أحد الأمثلة على ذلك مصطفى محمد وإمام عاشور وأسامة فيصل وحسين فيصل وأبو الفتوح وإسلام جابر وغيرهم وغيرهم. ارتباطاً فإنه أمر يدعو إلى الترحيب والتقدير.. التعامل بالحسم والحزم مع أى تمرد أو )ملاوعة( من جانب أي لاعب بغرض لي يد النادى لفرض ما يتعارض ومصلحته.

هذ الموقف يتحتم أن تكون سياسة راسخة وتوجها واجباً فرض الاحترام والانضباط داخل النادى ولوائحه. بالتأكيد فإنه وفي هذا الإطار لابد من الالتزام بالعدالة والتوازن بين مصلحة النادى ومصلحة اللاعبين. لا جدال أن تطبيق هذه المعايير والمبادئ يعد بداية مرحلة يتطلبها الحفاظ على مصلحة نادى الزمالك. لايمكن أن يكون خافيا بأن التمسك بهذه السياسة يعنى ترسيخ القيم والانضباط والالتزام باعتبارها ركائز النهوض والتقدم واستقرار المسيرة.. من المؤكد أن هذا الأمر سوف ينعكس إيجاباً على نتائج الفرق لكل الألعاب وخاصة كرة القدم.

***

أهلا بالفرسان الجدد

لا يسعنا سوى الترحيب بالانضمام إلى دورى الأضواء الكروى بالوافدين الجديدين لكرة القدم فريقي البنك الأهلى وسيراميكا كليوباترا بالإضافة إلى فريق المحلة القديم الجديد. أداء لاعبى الفرق الثلاثة فى المباريات التى خاضوها اتسم بالحماس والتجويد والصمود وهو ما يبشر بمزيد من فاعلية المنافسة. هذه البداية والنتائج التى تحققت تشير إلى فرسان لا يستهان بهم ولابد من عمل حسابهم فى حلبة المنافسة بالدورى الممتاز. تحية لمدربي الفرق الثلاثة وشكراً للبنك الأهلي ولسيراميكا كليوباترا ولشركة المحلة للغزل والنسيج على هذه المساهمة الإيجابية لإثراء المسيرة الرياضية.

الاخبار المرتبطة

سخافة ! سخافة ! الأربعاء، 03 مارس 2021 09:39 م
 مصر على الطريق الصحيح مصر على الطريق الصحيح الأربعاء، 03 مارس 2021 09:36 م
الحوار المجتمعى الحوار المجتمعى الأربعاء، 03 مارس 2021 09:29 م
«بيزنس» الكرة.. وفضيحة «برشلونة»! «بيزنس» الكرة.. وفضيحة «برشلونة»! الأربعاء، 03 مارس 2021 09:26 م

 

                                                                                        صباح النعناع صباح النعناع الأربعاء، 03 مارس 2021 09:22 م
                                                                                          مفروسة أوى مفروسة أوى الأربعاء، 03 مارس 2021 09:20 م
                                                                                                     صباح جديد صباح جديد الأربعاء، 03 مارس 2021 07:56 م
   صباح  النعناع صباح النعناع الثلاثاء، 02 مارس 2021 11:53 م
   مفروسة اوى مفروسة اوى الثلاثاء، 02 مارس 2021 11:50 م

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة