جو بايدن جو بايدن

عاجل| بايدن: سنقوم بفتح المدارس.. وارتداء الكمامة عمل وطني

بوابة أخبار اليوم الخميس، 21 يناير 2021 - 10:06 م

أعلن الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن عن حزمة من الأجراءات التي ستتخذها بلاده للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وقال بايدن بان إدارته ستقوم بإعادة فتح المدارس مرة أخرى وفق إجراءات محددة لمنع انتشار الفيروس، كما أعلن عن استخدام قانون الدفاع الوطني من أجل مواجهة فيروس كورونا.

واضاف بايدن أنه فرض الكمامات داخل المكاتب الفيدرالية ضمن أحد القوانين التنفيذية التي اتخذها، لافتا إلى أن ارتداء الكمامات هو واجب وطني في مواجهة كورونا.

كما أعلن بايدن عن تطبيق الحجر الصحي على القادمين للولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن بلاده في حالة طوارئ كبرى في إطار حربها على كورونا.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة