تحية د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة  تحية د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

وزير الرياضة عن انتصارات «منتخب اليد»: فخور بأبطال مصر

محمود المخبزي الخميس، 21 يناير 2021 - 10:20 م

ما أحلاها الفرحة.. هكذا كان حال د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالصالة المغطاة باستاد القاهرة عقب صافرة حكم مباراة مصر وروسيا فى الجولة الأولى من منافسات الدور الرئيسى لبطولة العالم لكرة اليد لينتفض واقفا ليحيى لاعبى المنتخب بفرحة هيستيرية لتعيد للأذهان الفرحة الهيستيرية للوزير فى احدى المباريات خلال بطولة أمم افريقيا تحت 23 سنة التى استضافتها مصر وتوجت بلقبها ليتأهل منتخبنا الاوليمبى إلى أولمبياد طوكيو التى ستقام الصيف المقبل.

 

وأبدى أشرف صبحى سعادته بالمستوى المميز والاداء الرجولى لاعبى المنتخب مع انطلاق المباراة وسيطرتهم على مجريات اللقاء من البداية للنهاية لمحو آثار الهزيمة غير المستحقة للمنتخب أمام السويد فى الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة " الدور التمهيدى " وهو ما نجح فيه اللاعبون بشكل مميز بعد الاداء الرجولى الذى قدموه أمام روسيا إحدى القوى الكبرى فى منتخبات اليد العالمية.

 

فرص التأهل 

وطالب وزير الشباب والرياضة اللاعبين بالاستمرار فى هذا الأداء الرجولى والحفاظ على فرص التأهل إلى الأدوار النهائية خاصة مع تعادل السويد مع بيلا روسيا مؤكدا أن المنتخب أمامه مباراتان مهمتان امام بيلاروسيا وسلوفينيا وعليه الفوز والتتويج بالنقاط الاربع لحسم بطاقة التأهل إلى الدور التالى والمنافسة على المراكز الاولى فى البطولة مؤكدا أن المنتخب امامه فرصة للوصول إلى أبعد نقطة فى البطولة خاصة أنه يمتلك كل الامكانات لتحقيق طموحات وأحلام كل المصريين.

 

كما طالب الوزير الجماهير المصرية بدعم المنتخب بكل الطرق خاصة مع الظروف الخاصة التى أجبرت اللجنة المنظمة على إقامة البطولة بدون جماهير مشيرا إلى أن كل الجماهير المصرية تستخدم كل أشكال مواقع التواصل الاجتماعى وعليهم مساندة ودعم وتوصيل رسالة مهمة إلى عناصر المنتخب لبذل أقصى ما لديهم والوصول إلى مكان أفضل مما تحقق فى السابق فى ظل توافر كل أشكال الدعم والمساندة.

 

وشدد وزير الشباب والرياضة على ثقته الكبيرة فى اللاعبين وقدراتهم الفنية والبدنية بعد الاداء الرجولى الذى أظهروه طوال مباريات البطولة رغم التأثير الكبير لفيروس كورونا على فترة الإعداد وعدم القدرة على خوض مباريات ودية مع مدارس فنية مختلفة ولكن اللاعبين بخبرتهم وقدراتهم الفنية والبدنية مع الجهاز الفنى الكفء بقيادة الاسبانى باريندو جارسيا نجحوا فى تجاوز ذلك وتقديم أداء مميز نال أعجاب الجميع وأشعر الجميع بالفخر بمنتخب اليد الذى دائما ما يحقق البطولات فى مختلف المنافسات القارية والعالمية.

 

تجاوزنا‭ ‬العقبة‭ ‬الأولى‭ ‬بامتياز وثقتى‭ ‬فى‭ ‬اللاعبين‭ ‬بلا‭ ‬حدود 

وطالب الوزير من لاعبى المنتخب بعدم الاعتماد على نتيجة روسيا مؤكدا أن المنتخب فى بداية المشوار الصعب وبالفعل تجاوزنا مرحلة وعقبة صعبة وعلينا طى تلك الصفحة سريعا والتركيز فى المباراتين القادمتين من أجل الفوز بهما والتأهل إلى الأدوار النهائية.

 

النجاح الكبير 

وحول النجاح الكبير الذى تحقق حتى الآن فى البطولة رغم الظروف الصعبة التى يمر بها العالم أجمع من انتشار وتفشى فيروس كورونا وقبول مصر التحدى الكبير يشعرنا جميعا بالفخر كمصريين قائلا : "بلدنا.. دائما فيها حاجة حلوة".. مشددا على الدعم الكبير الذى تلقته البطولة من القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسى والاطلاع فى كل الأوقات على سير البطولة فضلا عن التوجيه بتوفير كل متطلبات النجاح للبطولة.

 

وأوضح الوزير أن البطولة تعرضت لظروف صعبة لدرجة ان البعض شكك فى القدرة على إقامتها ورغم ذلك ان الكل حضر فى النسخة الاولى التى تقام لأول مرة بمشاركة 32 منتخبا ورغم الاعتذار المسبق من الولايات المتحدة والتشيك تم إلحاق منتخبى مقدونيا وسويسرا وحاليا يتواجدان فى الدور الرئيسى وأضافا الكثير للبطولة.

 

وأكد صبحى أننا جميعا فخورون بما تصنعه مصر فى تلك المرحلة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كل مناحى الحياة ومنها الرياضية التى تشهد تطورا كبيرا فى كل الأوقات وحاليا نستضيف كل دول العالم ويتمتعون بالاجواء المصرية ويصدرون صورة حضارية عن مصر فى ظل الزيارات المتكررة للمنتخبات المشاركة للاثار المصرية من بينها الاهرامات وتواجد أكثر من منتخب  فى برج العرب على شواطئ الاسكندرية مؤكدا أن البطولة ساهمت فى الترويج للسياحة بشكل كبير وهو من المكاسب الكبرى للبطولة.

 

وأوضح الوزير أن المتابعة تتم بشكل لحظى على تطبيق كل الاجراءات الاحترازية فى ظل التعاون والتكاتف بين كل الوزارات والهيئات المعنية بالحدث للحفاظ على صحة وسلامة جميع المشاركين فى البطولة.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة