جو بايدن جو بايدن

بايدن يخطط لاستراتيجية من شأنها تغيير مسار جائحة كورونا بشكل جذري

منال بركات الخميس، 21 يناير 2021 - 10:32 م

قال جيف زينتس، منسق الاستجابة لفيروس كورونا في البيت الأبيض: "منذ ما يقرب من عام الآن، لا يمكن للأمريكيين التطلع إلى الحكومة الفيدرالية لأية استراتيجية، ناهيك عن اتباع نهج شامل للاستجابة لفيروس كورونا"، وقد رأينا التكاليف المأساوية لهذا الفشل. مع تولي الرئيس بايدن منصبه، كل هذا يتغير وفي طريقه إلى زوال".

 

ووصف زينتس خطة الرئيس بايدن بأنها "تتويج لشهور من الجهود" من فريق بايدن لإنشاء استراتيجية من شأنها "تغيير مسار هذا الوباء بشكل جذري"، مضيفًا أن الاستراتيجية مدفوعة "بالعلم والبيانات والصحة العامة" وليس السياسة.

 

اقرأ أيضًا: بايدن: انتشار كورونا بأمريكا سيصبح أسوأ خلال الأشهر القادمة

 

وقال: "هذه حالة طوارئ وطنية ، ونحن بحاجة إلى التعامل معها وفقًا لذلك. تتطلب هزيمة الفيروس جهودًا منسقة على مستوى البلاد".

أقر البيت الأبيض بأن العديد من الأولويات تتوقف على تمرير حزمة إغاثة بايدن البالغة 1.9 تريليون دولار من كورونا والتي تريد الإدارة أن يمررها الكونجرس بسرعة.


ويهدف بايدن أيضًا إلى إعطاء 100 مليون لقاح خلال أول 100 يوم له. لقد وضع أربع أولويات للقيام بذلك في خطة تم تقديمها الأسبوع الماضي: السماح لمزيد من الناس بالتطعيم. خلق المزيد من الأماكن لتلقيح الناس ؛ حشد المزيد من الفرق الطبية للتلقيح ؛ وزيادة العرض.

وتأتي الأوامر الجديدة بعد أن وقع بايدن ثلاثة أوامر يوم الأربعاء تركز على الوباء: إنشاء منسق فيروس كورونا الذي يقدم تقاريره مباشرة إلى الرئيس، وإنهاء الانسحاب من منظمة الصحة العالمية والمطالبة بأقنعة وإرشادات للتباعد الاجتماعي بشأن الملكية الفيدرالية.


الأوامر والتوجيهات الجديدة التي يتم توقيعها يوم الخميس هي:

1. توجيه الوكالات الفيدرالية إلى ممارسة جميع السلطات المناسبة ، بما في ذلك الاستناد إلى قانون الإنتاج الدفاعي ، لتسريع التصنيع والتسليم لمواجهة النقص في المعدات والإمدادات للاستجابة لوباء كوفيد 19.

2. إنشاء مجلس اختبار جائحة كوفيد 19 لجلب "القوة الكاملة لخبرة الحكومة الفيدرالية" لتوسيع إمدادات الاختبار وزيادة الوصول إلى الاختبارات. يتضمن الأمر توجيه الوكالات الفيدرالية لتسهيل الاختبار مجانًا لأولئك الذين يفتقرون إلى التأمين الصحي وتوضيح التزام شركات التأمين بتغطية الاختبار.

3. توجيه دراسات جديدة - بما في ذلك التجارب العشوائية واسعة النطاق - لتحديد علاجات فيروس كورونا مع التركيز على تلبية احتياجات السكان المتنوعة. سيوجه الأمر الوكالات الفيدرالية لتوسيع البنية التحتية للبيانات الخاصة بها لزيادة جمع البيانات ومشاركتها لدعم الاستجابة العادلة لفيروس كورونا والتعافي.

4. توجيه "استراتيجية وطنية لإعادة فتح المدارس بأمان" ، بما في ذلك مطالبة إدارات التعليم والصحة والخدمات الإنسانية بتقديم إرشادات حول إعادة فتح المدارس وتشغيلها بشكل آمن ، ومقدمي رعاية الأطفال ومؤسسات التعليم العالي.

5. طلب ارتداء الأقنعة في المطارات وأنماط معينة من وسائل النقل مثل العديد من الطائرات والقطارات والسفن البحرية والحافلات بين المدن.

6. إنشاء فرقة عمل معنية بالمساواة الصحية لكورونا لتقديم توصيات إلى الرئيس لتخصيص الموارد والتمويل في المجتمعات التي تعاني من عدم المساواة في نتائج كوفيد 19 حسب العرق والعرق والإعاقة واعتبارات أخرى.

7. استعادة السداد الكامل للحكومة المحلية ومناطق المدارس - ارتفاعًا من 75٪ حاليًا - لدعم إعادة فتح المدارس الآمنة من خلال صندوق FEMA للإغاثة من الكوارث.

8. توجيه إدارة السلامة والصحة المهنية إصدار إرشادات محدثة بشأن إجراءات حماية العمال.

9. تحسين الوصول إلى الرعاية والعلاج لـ COVID-19. يتضمن ذلك تحديد الخطوات لتعزيز قدرة الرعاية السريرية، ومساعدة مرافق ومرافق الرعاية طويلة الأجل للمعاقين، وزيادة قدرة القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية، ودعم الوصول إلى علاجات فيروس كورونا لغير المؤمن عليهم.

10. الإشراف على جرد كامل للإمدادات الطبية والتطعيم في متناول اليد وما هو مطلوب في جميع أنحاء البلاد.

كما أصدر البيت الأبيض و إدارة بايدن أسماء رؤساء الوكالات بالإنابة بينما ينتظر مجلس الوزراء تأكيد مجلس الشيوخ.

وكان الرئيس جو بايدن قد وقع علي 10 قرارات جديدة بخصوص كورونا في أول يوم كامل في البيت الأبيض في أول يوم كامل له في منصبه، لاستخدام السلطة التنفيذية لطلب الأقنعة في معظم الطائرات والقطارات والمطارات، وطلب استراتيجية وطنية لإعادة فتح المدارس وإنشاء "لوحة اختبار" جديدة لتوسيع الاختبار للفيروس.

الاخبار المرتبطة

 

أمريكا: صبرنا على إيران «ليس بلا حدود» أمريكا: صبرنا على إيران «ليس بلا حدود» الأربعاء، 24 فبراير 2021 10:21 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة