محافظة الجيزة
محافظة الجيزة


الجيزة في 24 ساعة| استمرار حملات التصدي للأسواق العشوائية

محمد وحيد

الخميس، 21 يناير 2021 - 11:45 م


شهدت محافظة الجيزة، خلال الـ24 ساعة الماضية، عدة أحداث هامة، وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أبرزها فيما يلي:

استمرار حملات التصدي للأسواق العشوائية ومخالفة إجراءات كورونا بالجيزة

تشهد الأحياء والمراكز والمدن بـمحافظة الجيزة مجهودات مكثفة على مدار الساعة، وذلك في ضوء توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بالتواجد الميداني الفعال لتفعيل آليات التواصل مع المواطنين على أرض الواقع من أجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم . 

وأكد المحافظ على مواصلة الحملات للتصدي للأسواق العشوائية ومتابعة إلتزام المواطنين بارتداء الكمامة في المواصلات العامة والمحال والمنشآت للحد من انتشار فيروس كورونا حرصا على أمن وسلامة المواطنين . 

وتنفيذا لقرار محافظ الجيزة بالمرور على المنشآت التي تزاول أنشطة باستخدام مواد خطرة للحفاظ على إجراءات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل؛ شن مركز ومدينة أوسيم حملة مكبرة للمرور والتفتيش على المنشآت الصناعية والورش والمصانع والمحلات بنطاق المركز والمدينة.

وأسفرت الحملة عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال عدد 2 منشأة صناعية مخالفةً للإجراءات الاحترازية بعدم ارتداء العمال للكمامة أثناء العمل.

الجيزة تواصل حملات فض الأسواق العشوائية ورفع الإشغالات

 

قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة بفض الأسواق العشوائية ورفع الإشغالات، بأحياء شمال وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور والعجوزة.

وأكد محافظ الجيزة، أن الحملة تأتي في إطار تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة للحد من انتشار مرض كورونا، ومنع التعدي على الطريق العام، وذلك لتسهيل حركة سير السيارات والمارة والحفاظ على الطرق والمحاور من الأثار السلبية الناتجة عن إشغالات الباعة الجائلين والمحال.

اقرأ أيضا| الجيزة في 24 ساعة| المحافظ يتفقد مستشفى العياط المركزى.. الأبرز‎

شملت الحملة سوق التلات ببولاق الدكرور وتم إزالة كافة الأسواق العشوائية وإعادة الانضباط للشارع، وشن حملة موسعة على الأسواق بمنطقة المنيب تم خلالها أيضا مصادرة كافة الإشغالات الناتجة عن الأسواق العشوائية، وتمت إزالة كافة التعديات الواقعة على شارع الصفطاوي الذي يعد أحد المحاور الأساسية التي تربط بين ترعة الزمر والطريق الدائري وتمت كذلك إزالة الجزيرة الوسطى المليئة بالباعة الجائلين. 

كما وجه  المحافظ رؤساء الأحياء بضرورة التنسيق مع الأجهزة الأمنية وجهاز التفتيش والمتابعة الميدانية بالمحافظة للمتابعة الدورية للشارع والتأكد من مدى الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة مرض كورونا، مشدداً على ضرورة الفض الفوري للأسواق العشوائية كونها أحد البؤر الخطرة لانتشار المرض والقضاء على الإشغالات، وتمت الحملة بمتابعة جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية ورؤساء أحياء جنوب الجيزة وشمال الجيزة والعجوزة وبولاق الدكرور.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة