صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«كيد النساء».. هددها زوجها بتقديم بلاغ للشرطة يتهمها بالسرقة

الأخبار

الجمعة، 22 يناير 2021 - 12:32 ص

يقدمها : جودت عيد

استيقظ مبكراً من النوم ليس كعادته، ارتدى جلبابه الأبيض الجديد فى تأن، مشط شعره، وعطر ملابسه، ثم ازاح فى تمايل أطراف شاربه إلى الأعلى.

ثوان وامسك بعصاه، وتحرك إلى الدولاب مبتسما، صعد إلى اعلاه، بحث بيديه عن شىء لم يجده، فجأة صرخ فأيقظ زوجته،وأولاده..من هنا بدأت القصة.

هدأ الزوج من صراخه، خفت صوته، حتى لا يزعج اطفاله، وطلب من زوجته ان تسبقه إلى "المندرة".

خرجت الزوجة مسرعة، لم تكن مرتبكه، وكأنها كانت تعلم سبب صراخ زوجها، وقفت أمامه تترقب نظراته المترددة، جلس على الكنبة، وألقى بعصاه على الأرض،وسألها فى لطف

فيه شنطة كانت فوق الدولاب راحت فين؟

الزوجة : قصدك الشنطة السودة بتاعت محمد ابنك

الزوج : ايوه

الزوجة : كان فيها ايه دى؟

الزوج : فيها فلوس الأرض

الزوجه : وانت كنت عايزها ليه الصبح بدرى كده ؟

الزوج : فيه قطعة ارض رايح اعاينها ولو عجبتنى حاشتريها للولاد

الزوجة : قصدك تتزوج بيها اسماء بنت احمد

الزوج : اسماء مين..هتقولى ايه ؟

الزوجة : الشنطة معايا.. عمرك ما حتعرف مكانها..وروح اشتغل من جديد واتجوز اسماء، لكن اللى فى الشنطة تعبى معاك فى المكتبة وكمان مصاغى بيعته فيها.

فاكر ولا إييه ؟

صدم الزوج من صراحة زوجته، لم يكمل الحديث معها، وكأنه اطمأن ان الشنطة لم يسرقها غريب، لكنه فى نفس الوقت هناك من ينتظره فى القرية المجاورة لإتمام إجراءات الزفاف على زوجته الثانية اسماء.

طلب من زوجته ان تكشف له عن الشنطة، وعدها بانه لن يتزوج، لم تصدقه، هددها، حاول التعدى عليها، إلا أنها صمدت فقد تحملت معه سنوات من البخل، وعدم الإنفاق على أولاده.

أصبحت الزوجة حائرة الان بعد أن هددها زوجها بتقديم بلاغ للشرطة يتهمها بالسرقة، وأرسلت تتساءل عن موقفها القانوني وكيف تؤمن نفسها من زوج عاشت معه 10 سنوات من البخل وعدم الإنفاق على الأولاد، وعندما امتلك الاموال قرر ان يتزوج عليها، مع العلم أنها شاركت في شراء الأرض وتأسيس المكتبة بأموالها.

رأي‭ ‬القانون

أكد ياسر سيد أحمد المحامى بالنقض، أنه لا يوجد دليل ما يثبت أنك أخذتي منه مالا، لأن المال هنا أنتما مشتركين فيه بالعمل، وإذا توجه الزوج للشكوى يجب الا يكون مر أكثر من عشرة أيام على الواقعة التى يسمونها سرقة، لأن هذه الوقائع تستلزم شكوى خاصة من صاحب الشأن ولها مدة معينة اذ انها جرائم عائلية ويجوز فيها التنازل ايضا.

ثانيا.. لا ننصح بتسهيل الأمور لمساعدة الزوجات على اخفاء الاموال عن أزواجهن أو العكس لكن نوضح أن هذه الجرائم عائلية تستلزم الشكوى الخاصة في مدة لاتزيد على عشرة أيام من تاريخ معرفة الواقعة ويجب إثباتها بوقائع مادية أو شهود عيان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة