زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل

ماكونيل يسعى لتأجيل محاكمة ترامب حتى فبراير 

منال بركات الجمعة، 22 يناير 2021 - 12:42 ص

أقترح زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل الجمهوري من كنتاكي، تأجيل بدء محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب حتى فبراير القادم.

ويهدف مكونيل وفق التحليلات المتداولة إلى منح محامي الرئيس السابق مزيدًا من الوقت للاستعداد للمحاكمة الثانية.

ومن ناحية أخري، قدم سبعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين يوم الخميس شكوى أخلاقية ضد اثنين من زملائهم الجمهوريين، وهما السيناتور تيد كروز تكساس، وجوش هاولي ولاية تكساس، بسبب تصرفاتهم قبل اقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير.

وجاء في رسالة التي تم تقديمها إلى رئيس ونائب رئيس لجنة الأخلاقيات بمجلس الشيوخ، من السيناتور كريستوفر أ. كونز ديمقراطي من ديل، وجيمس لانكفورد جمهوري أوكلاه، إن اللجنة "يجب أن تحقق" في قضية كروز وهاولي. سلوك "لفهم دورهم بشكل كامل".

وكتب الديمقراطيون السبعة: "تتطلب الإجراءات التي نعرفها إجراء تحقيق وتحديد ما إذا كان هناك ما يبرر اتخاذ إجراء تأديبي". "حتى ذلك الحين، سوف تخيم عليهم سحابة من عدم اليقين وعلى هذا الجسد."

يستشهد الديمقراطيون بالدور الذي لعبه كروز وهاولي في قيادة الدفع للاعتراض على فرز الأصوات الانتخابية من أريزونا وبنسلفانيا. وقالا إن أعضاء مجلس الشيوخ "أضفيا الشرعية على تصريحات الرئيس ترامب، الكاذبة حول تزوير الانتخابات من خلال الإعلان عن اعتراضهما على اعتماد الناخبين" في 6 يناير.

أشار الديمقراطيون في رسالتهم إلى أن هولي وكروز استمروا في إرسال رسائل البريد الإلكتروني لجمع التبرعات حتى مع اندلاع أعمال الشغب في مبنى الكابيتول. وحثوا لجنة الأخلاقيات على التحقيق فيما إذا كان هاولي وكروز أو أي من أفراد طاقمهما على اتصال بمنظمي المسيرة التي سبقت أعمال الشغب.

جاء في الخطاب أن "السجل العام مليء بالفعل بالمعلومات التي تنبئ بإجراء تحقيق وانضباط محتمل قد يكون مناسباً". "بينما كان من حق أعضاء مجلس الشيوخ الاعتراض على الناخبين، فإن سلوك السناتور كروز وهاولي، وربما آخرين، تجاوز ذلك".

الديمقراطيون السبعة هم السيناتور شيلدون وايتهاوس، رون وايدن، تينا سميث، ريتشارد بلومنتال، مازي هيرونو، تيم كين، وشيرود براون.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة