جو بايدن جو بايدن

تعرف علي سر الرجل الراكع عند قبر «بو» أثناء أداء بايدن اليمين 

منال بركات الجمعة، 22 يناير 2021 - 12:51 ص

بينما كان الرئيس الجديد جو بايدن، 78 عامًا، يؤدي اليمين الدستورية، شوهد بالقرب من قبر بو بايدن في الكنيسة الكاثوليكية سانت جوزيف في جرينفيل، ديلاوير، رجلاً يرتدي زيًا رسميًا راكعًا عند قبره كان الرجل "يحني رأسه ويشبك يديه"، كأنه يتلو صلاته في خشوع.

لم يكن الرجل الغامض الذي أظهر احترام وإجلال وخشوع أمام مقبرة "بو" ما هو إلا رجلا من الحرس الوطني السابق. 

سرعان ما انتشر على مواقع التواصل الأمريكي تلك اللحظة للرجل الذي يصلي بينما بايدن يتلو القسم الدستوري. وفي وقت سابق، ألقى بايدن خطاب مغادرته في مركز احتياطي الحرس الوطني الثالث في نيو كاسل بولاية ديلاوير، والذي سمي على اسم ابنه الراحل الرائد جوزيف آر "بو بايدن.

اقرأ أيضا: بايدن: انتشار كورونا بأمريكا سيصبح أسوأ خلال الأشهر القادمة

وانهالت دموع بايدن في الخطاب العاطفي عندما قال: "لدي ندم واحد فقط، إنه ليس هنا" "لأننا يجب أن نقدمه كرئيس". في إشارة إلى ابنه "بو".

توفي بو في عام 2015 عن عمر يناهز 46 عامًا بسبب السرطان بعد وفاته، قرر جو بايدن الأكبر أنه لا يمكنه الترشح للرئاسة في انتخابات عام 2016 لأنه وعائلته كانوا لا يزالون في خضم حزن عميق من صدمة رحيل ابنه. 

ولم يترك الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، مناسبة يصلح فيها ذكر اسم "بو" إلا ذكره والدموع تملأ مقلتيه، حيث قال بايدن في المؤتمر الصحفي " التعامل مع فقدان بو، أي والد فقد طفل، يعرف أنه لا يمكنه ذلك، الجميع يحزن بوتيرة مختلفة".

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة