صورة أرشيفية صورة أرشيفية

الحملة القومية لمحصول الفول البلدي تقدم توصياتها لمزراعي أسوان.. صور

عادل إسماعيل الجمعة، 22 يناير 2021 - 07:40 ص

واصلت الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي جولاتها الميدانية بين الحقول في المحافظات لتقديم التوعية والإرشادات للمزارعين للأطمئنان على المحاصيل والوصول بها  إلى أعلى إنتاجية وجودة ومكافحة الآفات.

وقامت الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي بالمرور على الحقول الإرشادية التابعة للحملة من خلال عمل يوم حقل صنف «مصر١» والمحمل على قصب غرس خريفي بمحافظة أسوان بمركز دراو ومركز نصر النوبة والحقول بحالة جيدة جدا وفي مرحلة التزهير والعقد. 

 

وتم خلال يوم الحقل، إلقاء الضوء على أهم التوصيات الفنية الخاصة بمحصول الفول البلدي في هذه المرحلة من عمر النبات والتوصية بالرش الوقائي بالمبيدات الفطرية للأمراض الورقية الخاصة بمحصول الفول البلدي وكذلك كيفية الكشف المبكر عن الإصابة بالهالوك والمكافحة المتكاملة في حالة وجود الهالوك.

 

كما قامت اللجنة  بالمرور على حقول المزارعين خارج مناطق تنفيذ الحملة وحث المزارعين على إتباع التوصيات اللازمة خلال هذه الفترة.

 

يأتي ذلك في إطار النشاط الإرشادي للحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وتنفيذا لتوجيهات د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية د. علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية ود.علاء عزمى مدير قسم البقول ورئيس الحملة.

 

 

 

اقرأ أيضا الحملة القومية لمحصول الفول البلدي تقدم توصياتها لمكافحة «الهالوك».. صور
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة