مترو الأنفاق مترو الأنفاق

مترو الأنفاق: صيانة القطارات وتعقيمها خلال أيام الجمعة

نشوة حميدة الجمعة، 22 يناير 2021 - 11:01 ص

أكدت شركة مترو الأنفاق خضوع أسطول القطارات إلى الصيانة والتعقيم خلال أيام الجمعة، أو بنهاية الأسبوع، لاستغلال الإجازة في ذلك.

وشددت الشركة على استغلال أيام الإجازات الرسمية في صيانة القطارات وكذلك التعقيم ضد فيروس كورونا حفاظا على سلامة الركاب. 

فيما واصلت إذاعة مترو الأنفاق توجيه الركاب بضرورة ارتداء الكمامات الطبية منعا لانتشار فيروس كورونا، مشددة على أنه في حالة ضبط راكب غير ملتزم بارتداء الكمامة فسيخضع لدفع غرامة قيمتها 4 آلاف جنيه وفقا لقرار مجلس الوزراء. 

في سياق آخر، كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن استعداد المترو إلى هطول الأمطار خلال فصل الشتاء وخاصة في "موسم طوبة" بعدد من الإجراءات، نظرا لكون المترو مرفقا حيويا يرتبط بمصالح المواطنين. 

وعدد "عبدالهادي" في تصريحاته ل "بوابة أخبار اليوم"، الإجراءات المتخذة لمواجهة أمطار طوبة، كالتالي:

- رفع حالة الطوارئ مع المتابعة المستمرة مع هيئة الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس يوميا لارتباطه بحركة القطارات، وتنظيم وقت التقاطر خلال فترة سقوط الأمطار. 

- تشكيل غرفة عمليات لمتابعة مسير القطارات وسرعة التعامل مع أي طارئ في حالة سوء الطقس أو سقوط أمطار. 

- الاستعداد أو تجهيز فرق الصيانة للتعامل مع أي أعطال واردة في حالة سقوط أمطار. 

- إصدار تعليمات لقائدي القطارات بتخفيض السرعات خاصة في المحطات السطحية والعلوية في بسب تأثر القضبان بالأمطار والبرودة وذلك حرصا على إجراءات السلامة والأمان للركاب والقطارات معا. 

- صيانة مصارف مياه الأمطار بالمحطات السطحية والعلوية من أجل سرعة تصريف مياه الأمطار التي تتساقط، بجانب التنسيق مع الأحياء لسرعة شفط أي مياه أمطار تتجمع على شريط المترو أو داخل المحطات منعا لأي ضرر قد يتسبب في تعطيل مصالح المواطنين.
 

اقرأ أيضا |5 إجراءات من مترو الأنفاق استعدادًا لـ«أمطار طوبة»

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة