المتهم
المتهم


حشيش «f16».. ضبط مُسجل خطر يدير وكرًا للمخدرات بالجيزة| صور

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 22 يناير 2021 - 12:56 م

حلم الثراء وكسب المال الحرام، وتحقيق ثروة طائلة، تلك هي الدوافع التي قادت «مُسجل»، للتفكير في كيفية تحقيق أحلامهم غير المشروعة.. فكانت تجارة المخدرات، هي السبيل لتحقيق مبتغاه. 

اختار ذو المعلومات الجنائية، الأوكار بمناطق مختلفة، لتنفيذ مخططه الإجرامي، فبدأ في تصنيع وتدوير مخدر الحشيش المخدرة، وأطلق عليه «f 16» وتوزيعه على نطاق واسع، لتحقيق مكاسب طائلة. 

اقرأ أيضا| القبض على صانع «العملات المقلدة» بالزاوية الحمراء

لم تغفل أعين رجال الشرطة، عن ما يفعله حليف الشيطان، حتى وردت معلومات أكدتها التحريات، عن النشاط الإجرامي للمتهم، فتم وضع خطة مُحكمة، للإيقاع به، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. 

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاعي «الأمن الوطني – الأمن العام» ومديرية أمن الجيزة، نشاط أحد العناصر الإجرامية «له معلومات جنائية»، تخصصفى الاتجار بمخدر الحشيش، ومحاولة تصنيع وتدوير وخلط ذلك المخدر، لمضاعفة كمياته مُتخذًا من دائرة قسم شرطة ثالث 6 أكتوبر بالجيزة، مسرحًا لمزاولة نشاطه غير المشروع.

 

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وضبطه، حال تواجده بمحل إقامته، الكائن بدائرة قسم شرطة ثالث 6 أكتوبر، وعُثر بحوزته على 13 طربة لمخدر الحشيش، كمية لعجينة مخدر الحشيش وزنت 15 كيلو جرام، كمية لبودرة مخدر الحشيش، لفافة لمخدر البانجو، كمية من الأقراص المخدرة، عدد من الزجاجات لعقاقير مؤثرةعلى الحالة النفسية والعصبية، كمية من المواد الخام المستخدمة فى عملية التصنيع.

كما تم ضبط عدد من الأدوات والأجزاء المستخدمة فى عملية التصنيع والتدوير، طبنجة منتهية التراخيص، عدد من الطلقات، طبنجة صوت، سلاح أبيض عبارة عن مطواة، سيارة، مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية، 2هاتف محمول، 2 ميزان,

وبمواجهته، أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والعدد والأدوات لإعادة تدوير وتصنيع مخدر الحشيش، والمبلغ المالي من متحصلات الإتجار، والهواتف المحمولة للإتصال بعملائه، واستخدام السيارة فى عملية النقل والترويج والأسلحة للدفاع عن نشاطه الإجرامي، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة، بمبلغ 2 مليون جنيه تقريبًا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة