صورة موضوعية
صورة موضوعية


خاص| كاستيلو: ريمونتادا «أهلي جوزيه» أمام الاتحاد ليلة لا تُنسى

عمر البانوبي

الجمعة، 22 يناير 2021 - 01:00 م

أعاد فوز الأهلي على المقاولون العرب 3-2 بعد التأخر بهدفين في الشوط الأول ذكريات ريمونتادا بالنتيجة ذاتها كان بطلها البرتغالي مانويل جوزيه والجيل الذهبي أمام الاتحاد السكندري موسم 2004-05.

 موسيماني أجرى تبديلات في الشوط الثاني أمام المقاولون العرب قلبت النتيجة من 2-0 لصالح ذئاب الجبل إلى فوز صعب للأهلي بثلاثية سجلها طاهر محمد طاهر ومحمد شريف ومحمد مجدي قفشة.

وواجه الأهلي الاتحاد السكندري في الجولة الرابعة لدوري الموسم 2004-05، وكان زعيم الثغر يضم عناصر أصحاب خبرات مثل وليد صلاح الدين ونادر السيد وحسام عبد المنعم مع مجموعة من الشباب.

الكولومبي الدولي رافايل كاستيلو، كان أحد أبرز نجوم الأهلي في هذا اللقاء، وبدأ حديثه عنه بعد مشاهدة ملخص المباراة في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" قائلاً :"لا أصدق.. مرت 16 سنة على هذه المباراة التي تُنسى في مشواري مع النادي الأهلي".

وتقدم الاتحاد السكندري بهدف في الشوط الأول لحسام عبد المنعم، وعززه بالهدف الثاني مع بداية شوط المباراة الثاني ليصبح جوزيه في مأزق كبير بالتأخر بهدفين نظيفين.

قال كاستيلو :"في كرة القدم ليس هناك أجمل من أن تكون متأخرًا بهدفين، ثم تحوّل النتيجة لفوز 3-2، لقد وقعت في حب الأهلي من جديد حينما شاهدت ملخص المباراة، لقد فعلناها".

لعب كاستيلو 15 مباراة بقميص الأهلي في الدوري الممتاز وسجل 3 أهداف في مرمى الاتحاد السكندري وأسمنت أسيوط وطلائع الجيش وصنع هدفين أمام الاتحاد والمصري البورسعيدي، ولكن أهدر ركلة ترجيح في مباراة الأهلي وغزل المحلة بدور الستة عشر لكأس مصر وودع الأحمر البطولة أمام كتيبة شريف الخشاب.

وأضاف نجم منتخب كولومبيا السابق :"كانت مباراة صعبة للغاية، حاولنا كثيرًا، وشاركت لمدة 29 دقيقة، سجلنا هدفًا ثم صنعت هدف التعادل لعماد متعب، وسجلت الهدف الثالث.. كان هدف الانتصار".

ودفع جوزيه بخالد بيبو العائد من إصابة وسجل النيجيري هنري ماكينوا هدف الأهلي الأول في الدقيقة 60، ثم صنع البديل الكولومبي رافاييل كاستيلو الهدف الثاني الذي سجله عماد متعب في الدقيقة 61، واستقبل كاستيلو عرضية البديل بيبو ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 85.

واختتم كاستيلو :"يا إلهي.. حقًا كانت ليلة رائعة، ولحظات هي الأجمل في مشواري مع النادي الأهلي، الذي مازلت أتابعه بين الحين والآخر وأهنئه على الثلاثية".

كاستيلو متوج مع الأهلي بلقب الدوري الممتاز موسم 2004-05، وتوج بلقب الدوري الكولومبي موسم 2009-10 مع اندبندينتي ميدلين، كما توج بالبطولات أيضًا في أمريكا مع سان أنطونيو الذي اعتزل بقميصه العام الماضي واتجه للتدريب في الولايات المتحدة الأمريكية.

مثل كاستيلو منتخب كولومبيا تحت قيادة المدرب المخضرم فرانشيسكو ماتورانا منذ العام 2001، وله 9 مباريات دولية و3 أهداف بقميص المنتخب الكولومبي.


شاهد ملخص المباراة بين الأهلي والاتحاد: مأزق في الأهلي قبل مواجهة بيراميدز .. موسيماني ينتظر طوق النجاة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة