القطار الكهربائي
القطار الكهربائي


76.5% نسبة الإنجاز.. النقل: افتتاح القطار الكهربائي أكتوبر المقبل | صور

نشوة حميدة

الجمعة، 22 يناير 2021 - 01:12 م

 

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، يرافقه رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، جولة تفقدية لمتابعة معدلات تنفيذ  عدد من مشروعات الجر الكهربائي. 

بدأت الجولة بتفقد مشروع القطار الكهربائي  (LRT)السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان والذي يمتد بطول  90 كم، ويشتمل على 16 محطة ومخطط افتتاح مرحليتيه الأولى (من محطة عدلي منصور حتى محطة العاصمة الادارية 1 ) والثانية (من محطة العاصمة الادارية 1 حتى محطة العاصمة الإدارية 2 )  في احتفالات أكتوبر 2021. 

وبلغت نسبة التنفيذ الكلية للأعمال الإنشائية والتشطيبات للمرحلتين الأولى والثانية 76.5 %. 

تابع الوزير، خلال الجولة تنفيذ الأعمال الإنشائية والتشطيبات بالمحطات والانفاق والكباري وأعمال الورشة وأعمال تركيبات السكة، حيث تم الإنتهاء من تركيب 1200 متر سكة فى المسافة بين محطتي عدلى منصور والعبور و960 متر في المسافة بين محطتى بدر نيوهليوبوليس، وجاري استكمال باقى التركيبات على طول المسار. 

كما بدأ العمل في تركيبات السكة بالورشة، حيث تم الانتهاء من تركيب 10 سكك بازلت خاصة بمظلة تخزين القطارات، وجاري استكمال اعمال التوريدات لمهمات السكة حفاظا على سير أعمال التركيبات دون توقف.

كما إطلع الوزير، على آخر المستجدات الخاصة بأعمال التصنيع للقطارات الخاصة بالمشروع وعددهم 22 قطار حيث بلغت نسبة التنفيذ 27.5% ومخطط توريد أول  قطار في أغسطس 2021 لبدء  أعمال التشغيل التجريبي. 

اقرأ أيضًا|  مواصلات ذكية.. تفاصيل مشروعات المونوريل والقطار الكهربائي والسريع (انفوجراف)

وفي ختام جولته للقطار الكهربائي، تفقد الوزير، المرحلة الثالثة من المشروع، والتي تشمل  (محطات العاصمة الإدارية 3 - القيادة الإستراتيجية - المدينة الرياضية – المحطة المركزية للتبادل مع القطار السريع) والذي يجري تنفيذ أعمال الرفع المساحي وأعمال الجسات تمهيدا لبدء أعمال التصميمات. 

وشدد الوزير، خلال جولته على ضرورة العمل على مدار الساعة وتكثيف كافة الأعمال والالتزام التام بالخطة الزمنية للمشروع، وأن تتم كافة الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية خاصة مع أهمية القطار الكهربائي الذي يعتبر  شريان تنمية جديد في  المجتمعات العمرانية الجديدة ويحقق سرعة الانتقال والربط بين القاهرة والمدن الجديدة (العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة - بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان - العاصمة الادارية الجديدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة