كيم جين-ووك الرئيس الأول لمكتب تحقيقات الفساد بكوريا الجنوبية
كيم جين-ووك الرئيس الأول لمكتب تحقيقات الفساد بكوريا الجنوبية


في حملة للقضاء على الفساد.. مكتب لمحاكمة المسئولين بكوريا الجنوبية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 22 يناير 2021 - 03:14 م

في حملة للقضاء على الفساد في كوريا الجنوبية، أطلقت السلطات مكتبا للتحقيق في قضايا يتورط بها عدد من كبار المسئولين بالبلاد.


ووفقًا لما نقلته وكالة يونهاب، الجمعة، فقد أدى «كيم جين-ووك»، الرئيس الأول لمكتب التحقيقات، اليمين الدستورية بعد موافقة الرئيس مون جيه-إن على تعيينه في وقت سابق.

اقرأ ايضًا: بسبب «كورونا»...  إغلاق المقابر العامة في كوريا الجنوبية


وخلال حفل الافتتاح الذي أقيم افتراضيًا عبر الانترنت، قال كيم ووك: «قبل اتخاذ أي قرار مهم بشأن التحقيقات وتوجيه الاتهامات، سأفكر دائمًا فيما إذا كان القرار يفي بمعايير الشعب».


وقال: «سأبحث دائمًا فيما إذا كات القرارات (التي أتخذها) تتوافق مع الدستور والقانون والضمير»، متعهدًا بالامتناع عن أي استبداد.


وسوف يترأس القاضي السابق، البالغ من العمر 54 عامًا، فريقًا يتكون من 25 مدعيًا و 40 محققًا بالإضافة إلى آخرين. وسوف تكون مهمته الأولى هي اقتراح المرشحين لتولي المنصب الثاني في المكتب الأسبوع المقبل.


وسوف يختص المكتب بالنظر في قضايا الفساد التي يتورط فيها مسؤولون حكوميون سابقون وحاليون، بمن فيهم الرئيس والنواب البرلمانيون والمدعون بالنيابة، وكذلك أسرهم.


وسوف يكون لديه أيضًا سلطة توجيه الاتهام في الجرائم التي تشمل رئيس القضاة والمدعي العام الأعلى والقضاة والمدعين بالنيابة، وكبار المسؤولين في الشرطة والجيش.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة