صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لتجنب زيادة الوزن .. «فاكهة» يجب الامتناع عنها ليلاَ

حنان الصاوي

الجمعة، 22 يناير 2021 - 03:20 م

 


تعد الفاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القيمة ويجب عدم تناولها في فترة المساء ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي وإذا كانت معدتك حساسة أو لديك مشكلة الحموضة يجب أن تفكر جيدا قبل تناول الفاكهة الحمضية .


وحسبما ذكر موقع «سبوتنك» أن الحموضة المعوية هي حالة ينتقل خلالها حمض المعدة من المعدة ويعود إلى المريء و تزداد شدتها عن طريق تناول الأطعمة الحمضية مثل الفاكهة.


وحيث يقدم الفركتوز المتواجد في الفاكهة طاقة سريعة للجسم ولا يحتاج جسمنا إلى هذا النوع من الطاقة مساء عادة، كما يمكن أن يؤدي تناولها إلى الإحساس بالجوع ليلا وقلق النوم والفركتوز هو نوع من أنواع الكربوهيدرات، ويتم تحويله إلى دهون بعد استهلاك الطاقة اللازمة، وفي حال تناولنا الكثير من الفاكهة السكرية مثل الموز أو العنب أو المانجو في المساء فقد لا يكون الجسم قادرًا على تحويل الفركتوز إلى الطاقة فيخزنها كدهون ما يسبب زيادة الوزن. 

وفي كثير من الأحيان لا يمكن هضم الفاكهة بشكل صحيح في المساء وتبقى في الأمعاء الغليظة وتتخمر هناك، مما قد يؤدي إلى انتفاخ البطن ومشاكل النوم ومن الأفضل تناول العنب البري أو التوت أو البابايا أو الجوافة، أما الفاكهة كالموز والمانجو والأناناس فمن الأفضل تناولها مع وجبة الفطور في الصباح.
 

اقرأ أيضا |احذر.. تناول اليوسفي في الشتاء لهذه الأسباب 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة