جو بايدن
جو بايدن


بعد ساعات من بدء ولايته.. أول دعوى لعزل بايدن

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 22 يناير 2021 - 04:34 م

أعلنت النائبة الجمهورية مارجوري تايلور جرين عن رفعها لدعوى قضائية لعزل الرئيس الجديد جو بايدن، والذي لم يمر على بقائه في الحكم سوى يومين فقط.

واتهمت النائبة الجمهورية الرئيس الأمريكي الجديد وعائلته بارتكابهم لجرائم فساد، بالإضافة إلى علاقته بعدد من الدول الأجنبية.

وقالت جرين في تغريدة عبر حسابها بموقع تويتر  "لقد قدمت للتو دعوى أطلب فيها عزل الرئيس جو بايدن، وسنرى كيف ستسير الأمور"، وأضافت جرين أن الرئيس الجديد غير لائق لشغل منصبه، ولديه تاريخ مقلق يتعلق بإساءة استخدام سلطته كنائب للرئيس في عهد أوباما.

 

 

وأضاف جرين عن حفل تنصيب الرئيس الجديد في 20 يناير "بدا التنصيب وكأنه استيلاء دولة عسكرية لحزب واحد على 30 ألف جندي، والذي شهد رفع الأعلام لإظهار الدعم المزيف للرئيس الجديد".

وكانت نائبة جمهورية بالكونجرس الأمريكي أعلنت في وقت سابق عن نيتها التقدم بمشروع لعزل الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن من منصبه في اليوم الأول له بالحكم.

ويستعد بايدن لحلف اليمين الدستورية رئيسا لأمريكا في 20 يناير المقبل، هو ونائبته كامالا هاريس ليكمل كافة خطوات بدء ولايته الرئاسية الأولى.

وقالت النائبة المنتمية للحزب الجمهوري مارجوري تيلورجرين – بحسب صحيفة ذا هيل الأمريكية – بأن الرئيس لا يجب أن يتلقى رشاوى مالية من حكومات أجنبية أو شركات الطاقة في الصين وأوكرانيا، في إشارة إلى الاتهامات التي اعتاد ترامب أن يواجهها لبايدن في المناظرات الرئاسية، وكان الأخير ينفيها بشكل قاطع.

وتابعت أنها في 21 يناير ستستخدم مواد سحب الثقة من الرئيس الجديد وذلك بعد ساعات من توليه السلطة بشكل رسمي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة