مجلس النواب مجلس النواب

شاهد.. مطالب المصريين من نواب البرلمان الجدد.. فيديو

محمد فتحي- محمد فاروق الجمعة، 22 يناير 2021 - 05:44 م

مع عودة مجلس النواب، في فصله التشريعي الثاني  والذي يواجهه العديد من الملفات المطروحة، والتي تفرض نفسها،  وهناك مطالب للمواطنين أبناء دائرتهم  حيث قامت «بوابة أخبار اليوم» بجولة ميدانية لمعرفة ما هي مطالب المصريين من مجلس نواب مصر الجديد ٢٠٢١.

وقال محمود من منطقة الأميرية "نريد عودة البث المباشر للجلسات على الهواء مباشرة، إلا أنه وبسبب خلافات النواب، وما وصفه الدكتور على عبدالعال بقلة خبرة النواب، اتخذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، قراره بوقف البث المباشر للجلسات بعد حصوله على موافقة أغلبية الأعضاء".

وأشار آخر "لابد من مراقبة أداء أعضائه المنتخبين، وما يتم طرحه من ملفات تتعلق بحياتهم اليومية، وأن يعي الرأي العام ما يقدمه كل نائب خلال الفصل التشريعي، وإبراز دور مجلس النواب التشريعي والرقابي". واكد آخر "إنه من حق الشعب المصري الإطلاع على ما يدور تحت قبة البرلمان المصري من مناقشات، ومعرفة ما يتم طرحه من النواب لاسيما وأنهم تم اختيارهم بواسطة المواطنين في الشعب".

وأكدت السيدة نرجس من منطقة الزيتون "أن البرلمان يضع على كاهله كافة الأمور الحياتية المتعلقة بالمواطن المصري، ويتم طرحها خلال الجلسات، لذا فإنه يحق للمواطن معرفة ما يتم تناوله من ملفات حياتية ترتبط بالحياة اليومية للمواطنين من صحة ونقل وتعليم". وقال خميس "هناك نواب تحت القبة شغلهم افتعال الأزمات والمشكلات تحت القبة بغرض الظهور الإعلامي، وهو ما تصدى له البرلمان، فضلًا عن أن الأمر كان له بعد قومي".

وقال فرج منطقة مصر الجديدة إن "أعمال النواب واضحة على أرض الواقع يقومون بدورهم ونعمل معا على رفع مستوى المنطقة، ربنا يخليهم لصالح البلد وحمايتها من أعدائها".

وأضافت فتحى "لا نراهم سوى أيام الانتخابات أن بعض الأعضاء يتغيبون عن حضور الجلسات أو المشاركة بها، لذا فإن عند بثها سيحرص الأعضاء على الحضور والإلتزام بالعمل تحت القبة البرلمانية، وعرض المشكلات التي تواجه المواطنين في دوائرهم".

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة