إرسال قافلة طبية مجانية للشيخ زويد
إرسال قافلة طبية مجانية للشيخ زويد


شمال سيناء في أسبوع| قافلة طبية مجانية وإنتاج الكمامات الطبية

صالح العلاقمي- بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 22 يناير 2021 - 05:45 م

شهدت محافظة شمال سيناء تنفيذ عدد من الأنشطة في مجال الصحة على مدار الأسبوع .

وافتتح الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أول خط لإنتاج المستلزمات الطبية التابع لإحدى الجمعيات الأهلية بالعريش، حيث تم توزيع 21 ماكينة خياطة على المتدربات لتكون عونا لهن فى رفع مستوى المعيشة وزيادة الدخل للأسرة.

وأعلن المحافظ، أنه سيتم افتتاح باكورة خط الإنتاج من الكمامات الطبية والقفاز الطبي وغطاء الرأس والقدم وملابس العزل للأطقم الطبية والمصابين بغرفة العزل الطبي وغيرهم من المستلزمات اللازمة لمواجهة كورونا، مشيرًا إلى أهمية الجمعيات الأهلية الفاعلة وتدريب الشباب من الجنسين، خاصة المرأة المعيلة، لرفع مستوى الأسر الاقتصادي ومستوى معيشتهم.

قافلة طبية
أعلن الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة بشمال سيناء عن توقيع الكشف الطبي على 173حالة مرضية في قافلة الهلال الأحمر الطبية في مستشفي الشيخ زويد المركزي، والتي تأتي ضمن مبادرات صندوق تحيا مصر بشمال سيناء.

وأضاف الدكتور «شوكة» أنه بجانب توقيع الكشف الطبي تم إجراء الأشعة والفحص والتحاليل من خلال أطباء القافلة.. مشيرًا إلي توقيع الكشف والتحليل والأشعة وصرف العلاج بالمجان.

أشار «شوكة» إلى أن القافلة تضم عدد من التخصصات الطبية وهي «الباطنة  -الأطفال -الأنف والأذن - المسالك البولية - الجراحة العامة – الرمد».. مؤكدًا على أن القافلة مستمرة حتى اليوم الخميس.

حملات :
قامت المحافظة بتنفيذ حملات متواصلة وغرامات فورية تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظات جهودها لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا والتأكد من ارتداء الكمامات الطبية فى وسائل النقل العام، وأماكن التجمعات ومحاصرة المخالفات بالغرامات الفورية المقررة لمن لم يلتزم بارتداء الكمامة

وفاة ممرض :
توفت ثاني حالة في صفوف الجيش الأبيض من هيئة التمريض بشمال سيناء، بفيروس كورونا المستجد.

وأصيب  أحمد سليمان عمر  رئيس تمريض مركز حضرى السكاسكة بالعريش بالفيروس، وتم عزله بمستشفى العريش العام إلا أنه توفي متأثرا بإصابته.

ونعت النقابة الفرعية للتمريض شمال سيناء الممرض الراحل، حيث سبق أن توفيت هدى رشاد، رئيس قسم العمليات بمستشفى العريش العام، منذ 4 أيام والتي كانت أول حالة في طاقم الجيش الأبيض على مستوى محافظة شمال سيناء بمستشفى العريش العام، متأثرة بإصابتها.

اقرا ايضا |محافظ شمال سيناء: أدوية كورونا متوفرة بالمستشفيات

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة