سلالم الدائري سلالم الدائري

«سلالم الدائري».. معاناة أهالي القليوبية «طالع نازل»

أحمد عبدالفتاح الجمعة، 22 يناير 2021 - 05:55 م

◄ مواطنون: السلالم تعرض حياة كبار السن للخطر
◄ سلالم خشبية بديلة تهدد المواطنين بالسقوط

معاناة شديدة يعيشها المواطن القليوبي، بسبب أعمال الإصلاح المستمرة والتطوير بالطريق الدائري، مما تسبب ذلك في تحول سلالم المشاة إلى أماكن أكثر خطورة خاصة لدى كبار السن والأطفال، فمطالع الطريق تم هدمها وتعويض بدلا منها بعمل سلم من الخشب في بعض المناطق ومن الحجارة في مناطق أخرى، مما يهدد المواطنين بالتعرض لخطر السقوط والإضافة.

اقرأ أيضا: بمواصفات خاصة .. مدرسة التعليم على معالجة المياه والصرف الصحي

وفي هذا السياق، تقول «مريم. ا»، من سكان شبرا الخيمة: "نُقدر ما تقوم به الدولة من جهود لتوسيع الدائري ومنع التزاحم.. لكن ضروري وضع المواطن في خطة الإصلاح بتوفير له سلالم تصلح لصعود لركوب من أعلى الدائري.. فالسلالم لا تصلح لصعود كبار السن، وبيتعرضوا لخطورة كبيرة".

ويضيف «سيد علي »، من سكان المنطقة: "كل يوم نفس الماسأة منذ بداية عملية توسعة الطريق الدائري وتم هدم المطلع مما يتسبب في عدم قدرة المواطنين وخاصة كبار السن لصعود لأعلى الدائري.. ونرجو من المسئولين توفير مطلع ملائم وأمن للمواطنين"، بينما علق عبدالله القاضي: "توسعة الطريق تصب في مصلحة المواطن وتقضي على الزحام المروري ولكن المطالع التي تم هدمها لماذا لم يتم بناء غيرها لكي يصعد عليها المواطنين".

اقرأ أيضا:حملة مكبرة لرفع كافة الاشغالات وتحرير محاضر للمخالفين بكفر شكر

وناشد المواطنون بعزبة الإصلاح بقليوب، المحافظ والحي، بالاستماع إلى مطالبهم في توفير سلالم تصلح لصعود لدائري خاصة أنه الطريق الوحيد لهم للخروج للعمل، إذ أنهم يتكبدون تكاليف باهظة لصعود بالتوك توك من مطلع خاصة أنه يبعد عن القرية بمسافة كبيرة.

محافظ القليوبية

وفي سياق متصل، قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إن هناك دعم كبير من المحافظة في استكمال المشروع القومي لتطوير الدائري لما له من أثر كبير وعودة بالنفع على المواطن المصري.

َتابع الهجان في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم، إلى أنه سوف يتم خلال الفترة القادمة العمل على إصلاح السلالم المخصصة لصعود المواطنين لدائري، والاهتمام والارتقاء بها لما لها من نفع للمواطن.

اقرأ أيضا:«واحدة وعليها واحدة».. الرصيف منفذ بيع أغذية «بير السلم»

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة