جانب من لقاء سابق جانب من لقاء سابق

محافظ مطروح : تشكيل لجنه لتحديد المطالب للاستفادة من مشروعات «الإيفاد» 

مدحت نصار الجمعة، 22 يناير 2021 - 07:05 م

ناقش اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمكتبه اليوم الجمعه ،مع المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة بمطروح والمهندس حسين السنينى مدير تنمية القرية وضع خطة تنمية شاملة من خلال المشروعات المقترحة بمنحة ايفاد مع وضع مقترحات لمشروعات أخرى تقوم على المكون المحلي ومشاركة المجتمع المدني  لتحقيق تكامل في كافة مجالات المشروعات المقترحة.

شاهد أيضا: إنفوجراف| مصر توقع اتفاقيات مع شركاء التنمية عام 2020

حيث قرر المحافظ  تشكيل لجنة من كافة الجهات المعنية لتحديد  مهام وأدوار كل جهة وكافة الإحتياجات والمشروعات المطلوب تنفيذها بما يتوازى مع مخطط التنمية العمرانية.

وكذلك تحديد أولويات المشروعات  ومطالب واحتياجات  المحافظة  لادراجها بالتوازي مع مشروعات الايفاد، والعمل على مواكبتها  للمخطط العمراني والاستراتيجي للمنطقة ،مع تأكيد اهتمام الدولة بتنمية الساحل الشمالي الغربي في كافة المجالات بما يعود على أهالي مطروح  ويحقق النفع  العام .

 

حيث تم مناقشة مقترحات جديدة كاقامة منطقة زراعية من بئر النصف في اتجاه سيوة بمساحة تصل إلى ٢٠٠ ألف فدان ،وترجمة مشروعات حصاد مياه الأمطار والتمويل اللازم لها كالخزانات والآبار ومشروعات الري الأخرى ،  والحاجة لاقامة السدود  كسد بارتفاع ١٢ متر بوادي تويويع بمرسى مطروح لتخزين أكتر من نصف مليون م٣ مياه ،كذلك مقترح عمل خزانات مياه لعدد  ٧٢ مخر سيل  ،بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من الآبار الرومانية، 

كذلك تحديد مواقع ونوعية المدارس المدرجة خاصة التوسع في مدارس للفتيات،وغيرها من المشروعات.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة