صورة أرشيفية صورة أرشيفية

بريطانيا: فاعلية لقاحات كورونا تنخفض أمام سلالة جنوب أفريقيا

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 22 يناير 2021 - 07:08 م

حذر وزير الصحة البريطانية من أن نسبة فاعلية لقاحات كورونا تنخفض إلى 50% تجاه السلالة الجديدة المتحورة من الفيروس التاجي والقادمة من جنوب أفريقيا.

وقال مات هانكوك إن السلطات الصحية في بريطانيا لديها دليل علمي على إمكانية انخفاض فاعلية لقاحات كورونا أمام السلالة المتحورة الخاصة بجنوب أفريقيا، لافتا إلى أن تلك الدلائل والبيانات لازالت قيد الدراسة.

اقرأ أيضًا: الاستعانة بـ«الفنادق».. خطة بريطانيا البديلة لعزل مرضى كورونا

سجلت وفيات فيروس كورونا في بريطانيا اليوم الجمعة 22 يناير ارتفاعا جديدا بعدما وصلت إلى 1401 حالة جديدة بعدما سجلت أمس 1290 حالة.

وأعلنت السلطات الصحية في بريطانيا تسجيل 40261 حالة إصابة يومية جديدة بفيروس كورونا في البلاد، بعدما سجلت أمس الخميس 37892 حالة إصابة.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة