التحديات التي تواجه التعليم خلال كورونا 
التحديات التي تواجه التعليم خلال كورونا 


أستاذة صحة نفسية توضح تحديات التعليم خلال كورونا 

رضا خليل

الجمعة، 22 يناير 2021 - 08:04 م

 

قالت الدكتورة سهام علي الشريف، أستاذ ورئيس قسم الصحة النفسية بجامعة حلوان، إن من أهم التحديات التى تواجة قطاع التعليم، كثافة الطلاب داخل الفصول الدراسية.

وأشارت خلال تصريحات تليفزيونية اليوم الجمعة، إلى أن التعليم السليم هو أن يتسع الفصل الدراسي الواحد إلى  25 طالبا، منوهة بأن هناك ثورة كبيرة في إنشاء المدارس بشكل كبير، إلى جانب المدارس اليابانية التى أصبحت بكثرة في الدولة، وربط التعليم النظري بالعملي.  
  
وأضافت "الشريف"، أن جائحة كورونا دفعت بمئات ملايين الطلاب والتلاميذ عبر العالم إلى اللجوء إلى التعلم عن بُعد بين ليلة وضحاها، فمنهم من كان مستعدا ومُجهزا لعيش مثل هذه التجربة، بينما واجه البعض الآخر عقبات كثيرة تعود لعدم توفرهم لأبسط المعدات والتقنيات. 

وتابعت :" كشفت فترة العزل الصحي والابتعاد الاجتماعي التي يعيشها العالم منذ قدوم فيروس كورونا عن صعوبات عدة وقفت أمام التعلم عن بعد، وذلك حتى في دول متقدمة  مثل فرنسا التي ما تزال تعتمد مدارسها على التعلم التقليدي بصورة خاصة"، مشيرة إلى أن التواصل عبر الإنترنت يعد الشرط الأساسي لإتاحة التعلم عن بعد في وقتنا الحالي، كونه اكتسح حياتنا اليومية وأصبح التواصل من غيره شبه مستحيل. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة