اللواء عبد الله منتصر رئيس مصلحة الدمغة والموازين اللواء عبد الله منتصر رئيس مصلحة الدمغة والموازين

رئيس الدمغة والموازين: تطبيق دمغ المشغولات الذهبية بالليزر خلال أسابيع

عبير حمدي الجمعة، 22 يناير 2021 - 08:14 م

أكد اللواء عبد الله منتصر رئيس مصلحة الدمغة والموازين، أن المشروع القومي لدمغ المصوغات والمشغولات الذهبية بالليزر أو التكويد بالليزر مازال في المراحل التجريبية، وأنه من المقرر تطبيقه بعد أسابيع قليلة .

 

وأضاف منتصر، في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن المشروع يهدف للوصول بصناعة الذهب في مصر إلى العالمية، وحمايتها من الغش والتقليد ويقوم التكويد باليذر على وضع رقم لكل قطعة ذهبية بشكل متسلسل لا يُرى بالعين المجردة أو العدسة المكبرة، ويحتوى على عيار، ووزن، وصورة القطعة الذهبية، وكذلك إسم الشركة أو المصنع أو الورشة التى انتجتها ويتم قراءة هذا الرقم المتسلسل من خلال جهاز QR .

 

وأشار منتصر إلى وجود مناقشات ومباحثات تدور الآن بين ستة وزراء منهم التموين والصناعة والإسكان والاستثمار والمالية بشأن تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي لإنشاء مدينة الذهب الجديدة ، وأنه لم يستقر على المكان المناسب حتى الآن .

 

وأوضح أن مشروع مدينة الذهب من شأنه أن يرفع من المستوي المهني والاقتصادي لورش الذهب الصغيرة وصناعها ،علاوة على زيادة الدخل القومي الإجمالي من وراء تصدير الذهب المصري بعد تصنيعة مشغولات ذهبية ومن ثم تحقيق قيمة مضافة للذهب لا يمكن تحقيقها عند تصديره كسبائك .

 

اقرأ أيضا|

1.6 مليار جنيه إجمالي المحصلة بجمارك دمياط خلال ديسمبر 2020

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة