منتخب فرنسا تفوق فى النتائج رغم الأداء المهتز
منتخب فرنسا تفوق فى النتائج رغم الأداء المهتز


مونديال اليد| غدا.. 3 مباريات مصيرية في المجموعة الثالثة

إلهام عبدالفتاح

الجمعة، 22 يناير 2021 - 08:27 م

 

تختتم الأحد 24 يناير، لقاءات المجموعة الثالثة للدور الرئيسي بثلاثة لقاءات مصيرية لتحديد المنتخبين المتأهلين إلى دور الثمانية ببطولة مونديال كرة اليد، حيث جاءت النتائج في الجولتين السابقتين لتعقد من الأمور داخل المجموعة.

 

تنطلق المباريات فى الرابعة والنصف  بمواجهة أوروبية أفريقية تجمع بين منتخب سويسرا ومنتخب الجزائر وتكاد آمال كلا المنتخبين فى الوصول لدور الثمانية تكون معدومة وكل آمالهم تحقيق مركز متقدم في البطولة حيث كانت آخر مشاركة لمنتخب الجزائر فى 2015 ولم تتأهل النسختين السابقتين بينما كانت آخر مشاركة لسويسرا فى 1995.

 

المنتخب الجزائرى فاز في لقاء واحد امام المغرب لتتأهل للدور الرئيسي بلا نقاط وعلى الرغم من تقديم عرض جيد أمام فرنسا فى افتتاح لقاءات الدور الرئيسى ولكنها خسرت بنتيجة 29− 26.

 

وأثنى الفرنسى آلان بورت: المدير الفني لمنتخب الجزائر لكرة اليد على أداء فريقه رغم الخسارة.

 

بينما فاق منتخب سويسرا كافة التوقعات  فلم يكن المنتخب مؤهلا للبطولة وشارك قبل 48 ساعة من انطلاقها بدلا من منتخب الولايات المتحدة الذى اعتذر وعلى الرغم من ابتعاد السويسريين عن البطولات العالمية لعقدين من الزمن لكن ستكون "مصر 2021" نقطة تحول فى تاريخ لعبة كرة اليد السويسرية فقد نجح فى الفوز على فريق النمسا العريق فى المجموعة الخامسة والصعود للدور الرئيسي، وفى هذا الدور واصل السويسريون مفاجآتهم بالفوز على أيسلندا فى الجولة الاولى 20−18 وتقديم أداء جيد بقيادة المتألق نيكولا بورتنيه حارس مرمى المنتخب السويسرى من الممكن أن يؤهلهم لتحقيق مركز متقدم.. وأشاد مايكل سوتر المدير الفنى للمنتخب السويسرى بلاعبيه  وبروح اللاعبين وإصرارهم على الفوز كان كلمة السر فى تحقيق الانتصار .

 

وفي الخامسة مساء يلتقي في المباراة الثانية للمجموعة الثالثة بالدور الرئيسي منتخبا أيسلندا والنرويج فى لقاء بعنوان "ديربي الفايكنج " كلا المنتخبين الجارين يعلمان عن الآخر كل شىء لم يقدم منتخب النرويج فى الدور التمهيدى المستوى المنتظر من وصيف بطل العالم فى آخر نسختين وخسر من فرنسا فى المجموعة الخامسة ليصعد إلى الدور الرئيسى بنقطتين فقط ولكن احيا الفريق آماله من جديد فى الدور الرئيسى بالفوز على البرتغال وإضافة نقطتين جديدتين وينافس بشدة على أحد المركزين الأوائل فى المجموعة.

 

وقال كريستيان بيرج المدير الفنى للمنتخب النرويجى: "الفوز بلقاء البرتغال كان أمرا ضروريا للتساوى معهم فى النقاط والإبقاء على حظوظ منتخبنا فى الصعود لربع النهائي

 

أما منتخب ايسلندا فقد تضاءلت فرصه فى الوصول لدور الثمانية بعد الخسارة من سويسرا ويسعى لتحقيق الفوز لتحسين مركزه فى البطولة واللعب على مراكز متوسطة.  وتختتم لقاءات هذه المجموعة والتى تقام على صالة الدكتور حسن مصطفى بأكتوبر بلقاء يجمع منتخبى فرنسا والبرتغال وهو لقاء مصيرى لكلاال منتخبين الطامحين للعبور لدور الثمانية..

 

وينتهج منتخب فرنسا سياسة واقعية لبلوغ أهدافه فلم يكن المنتخب الفرنسى من المرشحين للمنافسة قبل انطلاق البطولة وجاءت فى المركز 14 فى بطولة اوروبا ولكن نجح الديوك الفرنسية فى تصدر المجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة والصعود إلى الدور الرئيسى بأربع نقاط ثم حقق الفريق الفوز فى افتتاح لقاءات الدور الرئيسى على الجزائر 29−26 على الرغم من النواقص التى تعرض لها الديوك الفرنسية،  حيث يغيب عن فرنسا ابرز نجومه نيكولا كاراباتيتش  بسبب الرباط الصليبي وأسطورة حراسة المرمى تيرى أومير بالإضافة إلى دانيال نارسيس.

 

أما المنتخب البرتغالى فقد تألق في الدور التمهيدى وتصدر المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة ولكنه تعرض للخسارة من النرويج بفارق هدف وحيد ليكون فى موقف صعب لتحقيق هدفه بالصعود لدور الثمانية. وأعرب  باولو بيريرا المدير الفنى لمنتخب البرتغال عن حزنه للخسارة وقال: إن لاعبيه قدموا مباراة رائعة خلال اللقاء  ولكن لم يحالفه الحظ لإدراك التعادل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة