صورة أرشيفية صورة أرشيفية

بالأرقام.. كورونا يواصل إحكام سيطرته على أمريكا

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 22 يناير 2021 - 08:42 م

قالت جامعة جونز هوبكنز إن الوفيات اليومية جراء فيروس كورونا في البلاد تقترب من كسر حاجز الـ4 آلاف حالة يوميًا.

وأضافت الجامعة وفق أحدث بياناتها أن حصيلة ضحايا فيروس كورونا في أمريكا شهدت خلال يوم الخميس زيادة بواقع 188952 إصابة و3955 حالة وفاة، مقابل 178255 إصابة و4229 وفاة تم تسجيلها يوم الأربعاء.

اقرأ أيضًا: فايزر تزود «الصحة العالمية» بـ40 مليون جرعة للقاح كورونا

ووفقا للجامعة فإن الولايات المتحدة الأمريكية التي تحتل صدارة دول العالم في إصابات فيروس كورونا  سجلت إجمالي إصابات بالجائحة 24 مليونا و633805 ، منها 410383 حالة وفاة.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في خطابه أمس أن وضع الوباء في أمريكا سيصبح أكثر سوء خلال الأشهر المقبلة قبل أن يبدأ في التحسن التدريجي.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة