الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزيرالتعليم لشؤون التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزيرالتعليم لشؤون التعليم الفني

«مجاهد»: إطلاق مبادرة «مدارس فنية آمنة» بقيمة 22 مليون دولار

فاتن زكريا الجمعة، 22 يناير 2021 - 09:05 م

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن مشروع WISE، أو "تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات"، والذي قامت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارات وجهات آخرى بتنفيذه خلال عام 2020، بدعم من هيئة المعونة الأمريكية، قام بإطلاق مبادرة "مدارس فنية آمنة".

اقرأ أيضا : اطلاق برنامج «معا ننطلق» لتعزيز مهارات طلاب التعليم الفني في 10 محافظات

وأشار نائب الوزير للتعليم الفني، إلى أنه وفقا للمبادرة تم تدريب عدد 141 معلما داخل المدارس الفنية ليكونوا نواة لإنشاء لجان دائمة للصحة والسلامة المهنية تضم مجموعة من المعلمين المتطوعين ومجموعة من الطلاب المتطوعين داخل المدارس الفنية نطاق عمل المشروع.

وأوضح أنه يقوم المشروع بإعداد کتاب بإجراءات الصحة والسلامة المهنية داخل المدارس لتصل في النهاية إلى الحفاظ على أبناءنا الطلاب وعلى منشأة المدرسة، وتم بالفعل تحديد المخاطر لـ100% من مدارس نطاق عمل المشروع ورصد المخاطر دوريا وتنفيذ خطط الإخلاء كل عام وذلك لتوفير بيئة آمنة للطلاب في المدارس الفنية.

يذكر أن مشروع "WISE" أو "تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات" والذي قامت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارات وجهات آخرى بتنفيذه خلال عام 2020، مدعم من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بهدف تطويرالتعليم الفني بقيمة 22 مليون دولار، حيث يهدف المشروع لتطوير التعليم الفني وتدريب الطلاب وتوفير فرص عمل لخريجي التعليم الفني. 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة