رفعت فياض
رفعت فياض


سطور جريئة

آراء صادمة

رفعت فياض

الجمعة، 22 يناير 2021 - 09:22 م

 

عندما فجرت فى الأسبوع الماضى قضية الزيادة السكانية المنفلتة والعشوائية وغير المنضبطة والنابع معظمها من فهم خاطئ للدين، والتى تأتى من فئة عددها للأسف بالملايين، وأصبحت تتسابق فى الإنجاب مابين 5 و8 و9 أطفال دون أى ضوابط وأصبحت تسبب خطرا شديدا على المجتمع حاليا ومستقبلا أيضا، بل تهدد كل مظاهر التنمية فيه، وتهدد أيضا السلام الإجتماعى فيه، وتساهم بجزء كبير فى استمرار وجود العشوائيات فى كل شىء، وهى التى يخرج منها النسبة الأكبر من المنحرفين بالمجتمع بمختلف مظاهر الانحراف، وهى التى تساهم أيضا فى استمرار وجود نسبة ليست بالقليلة من الأمية فى مصر، وضربت مثالا ببواب العمارة التى أقيم بها والذى انفق 43 ألف جنيه على عملية حقن مجهرى لزوجته مع أن عنده ثلاثة أولاد لأنه يريد أن يزيد عددهم إلى 9 أو 10 لأن كل عائلته هكذا، وكان مصدوما لأن العملية فشلت بعد حمل لمدة شهرين !! 

جاءتنى ردود فعل صادمة من العديد من القراء والاصدقاء وإن كانت معبرة تماما عن الواقع المأساوى الذى نعيشه فى هذه الأزمة. 

- د.الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم السابق : 

ما عرضته وما انتهيت إليه... كلام صحيح 100% 

- د.سعد نصار محافظ الفيوم ومستشار وزير الزراعة الأسبق : 

مصيبة كبيرة وكارثة على المجتمع المصرى.

- د.السعيد عبد الهادى عميد طب المنصورة السابق : 

الحقيقة هذا موضوع مهم جدا ومسكون عنه فى الميديا المصرية وسبب مشاكل مصر الكبرى فى الاسكان والتعليم والصحة، وللاسف الفهم الخطأ للدين وفتاوى بعض المشايخ ساعدت فيما نحن فيه الان ياريت نبدأ حملة توعية واسعة وننجح فى الوصول الى طبقة البوابين والحرفيين وسكان العشوائيات.

- د.السيد القاضى رئيس جامعة بنها السابق : 

 البواب أو حارس العقار وأبناؤهم اصبحوا أكثر عددا من قاطنى العقار وأصبحوا قوة لا يستهان بها .. قضية مهمة جدا لابد من مواجهتها بكل حسم حتى نستشعر رياح التنمية والازدهار. احسنت اخى وصديقى العزيز.

- د.أحمد الشربينى عميد آداب القاهرة السابق: 

 مقال رائع.. مدينة اكتوبر والمدن الجديدة اصبحت مدنا للبوابين واولادهم... نحن فى حاجة الى اجراءات حقيقية لتحديد النسل، وتحميل من ينجب لاكثر من طفلين لرسوم تعليم وصحة وخدمات تزداد بزيادة النسل.

- اللواء أحمد عبد الرحيم − أكاديمية الشروق : 

معك كل الحق.. كنت اقيم فى مدينة نصر منذ مدة، وكان بواب العمارة الملاصقة لنا لديه ٦ أطفال رغم اقامته فى غرفة واحدة !!

- د.مصطفى كامل عميد حقوق دمياط : 

أرجو ان تستمر فى هذا الملف الخطير، لابد من وقفة حاسمة لهذا الملف لأنه يهدد وجود الدولة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة